موقع متخصص بالشؤون الصينية

منتدى التعاون التعليمي بين الصين ولاوس يهدف إلى تعزيز التعاون في مجال التعليم العالي

0

عقد المنتدى الرابع لتعاون التعليم العالي بين الصين والآسيان (الصين-لاوس) يوم الجمعة في ناننينغ، بمنطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ بجنوبي البلاد، وفي مدينة فينتيان، عاصمة لاوس.

وأقيمت الفعالية بشكل افتراضي وفعلي، حيث ركزت على التعاون في مجال التعليم العالي بين الصين ولاوس. كما لخصت الانجازات وتبادلت الخبرات بشأن التعليم العالي وأتاحت منصة للتعاون في مجال التعليم العالي بين الصين ولاوس في العصر الجديد.

وشارك نحو 70 خبيرا تعليميا من الصين ولاوس في الفعالية، التي عقدت برعاية مشتركة من كل من جامعة لاوس الوطنية ومديرية التعليم في قوانغشي، وشارك في تنظيمها جامعة قوانغشي للقوميات وجامعة بايس.

ويصادف هذا العام الذكرى الـ60 للروابط الدبلوماسية بين الصين ولاوس. وقال سايخونغ سايناسينن مدير عام مديرية التعليم العالي بوزارة التعليم والرياضة في لاوس، قال عبر دائرة الفيديو إن لاوس والصين حققتا تعاونا شاملا، مضيفا أن تعاونهما في مجال التعليم تطور بسرعة كبيرة خلال الأعوام الأخيرة.

وعبر دائرة الفيديو، قال أودوم فونخامفنغ، رئيس جامعة لاوس الوطنية، “هذا المنتدى مناسب تماما لإجراء مناقشات حول بناء آلية وتقييم إمكانيات تحقيق التعليم الرقمي وتبادل المعلومات والمعرفة والاستفادة من التكنولوجيا لدفع التعاون في مجال التعليم العالي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.