موقع متخصص بالشؤون الصينية

بنغلاديش تستقبل شحنة أخرى من لقاحات كوفيد-19 من الصين

0

أعلنت السفارة الصينية في بنغلاديش يوم السبت وصول الدفعة السادسة من لقاحات كوفيد-19 إلى العاصمة البنغلاديشية دكا كهدية من حكومة الصين.

وقالت السفارة في منشور على ((فيسبوك)) إن هذه الدفعة الجديدة من لقاح سينوفاك وصلت يوم الخميس، بعد خمس دفعات من اللقاحات تبرعت بها الصين إلى بنغلاديش في مايو/ أيار ويونيو/ حزيران وأغسطس/ آب وأكتوبر/ تشرين الأول من هذا العام.

وأوضحت السفارة أن الصين وبنغلاديش وقفتا دائما معا في الحرب ضد كوفيد-19 ودعمتا وساندتا بعضهما البعض في أوقات الشدائد والتحديات.

وانخفضت حالات الإصابة والوفيات اليومية بكوفيد-19 بشكل ملحوظ في بنغلاديش في الأشهر الأخيرة بفضل الدعم الصيني من اللقاحات.

وتم تقديم أكثر من 95 مليون جرعة من اللقاحات في بنغلاديش تشكل اللقاحات الصينية جزءا كبيرا منها. وتلقى 58.87 مليون شخص الجرعة الأولى على الأقل بينما تلقى 36.19 مليون الجرعتين حتى يوم السبت، وفقا للمديرية العامة للخدمات الصحية التابعة لوزارة الصحة.

وقال مشتوق حسين، مستشار وزارة الصحة البنغلاديشية، إن مساهمة الصين كانت في غاية الفائدة لبلاده في الحفاظ على حملة التلقيح الشاملة وضمان انخفاض معدل الوفيات في أي موجة مستقبلية.

وأضاف المسؤول “إننا نقدر مساهمة الصين العظيمة في جهودنا ضد الوباء ونأمل أن يستمر تعاوننا الودي في السنوات القادمة”.

وأبلغت بنغلاديش عن 155 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 وحالتي وفاة آخريتين يوم السبت، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات إلى 1575579 والوفيات إلى 27975، حسبما ذكرت المديرية العامة للخدمات الصحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.