موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس هيئة البحرين للسياحة والمعارض: نعمل على جذب السياح من الصين خلال السنوات القادمة

0

وكالة أنباء شينخوا-

مقابلة :

أعلنت مملكة البحرين يوم (الاثنين) عن خططها لجذب السياح من الصين من ضمن الدول الرئيسية المستهدفة التي سيتم استقطابها خلال السنوات القادمة.

وكشف الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض ناصر قائدي في مقابلة مع وكالة أنباء ((شينخوا)) أن الهيئة ستعمل على جذب السياح الصينيين عبر إخبارهم عن التنوع السياحي الذي سيجدونه في البحرين.

وأوضح بأن عملية الجذب ستكون عبر العروض الترويجية والمعارض بالتعاون مع أهم شركات السياحة في السوق الصيني.

وتنبأ قائدي بأن تصبح البحرين قريبا مركزا دوليا لصناعة المؤتمرات مع افتتاح أكبر مركز معارض في المنطقة العام المقبل ومن خلال التعاون مع الصين للترويج لمعارضها للجمهور الدولي.

وعن تعافي القطاع السياحي من آثار مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، قال قائدي إن الأشهر الأخيرة من العام الجاري شهدت زيادة مطردة في أعداد الزائرين إلى المملكة، ومن المتوقع تحقيق المزيد من النمو في هذه الأعداد خلال المستقبل القريب.

وشدد على نجاح حملة التطعيم الوطنية ضد (كوفيد-19) التي ساهمت في تقليل حالات الإصابة وجعل البحرين من الدول الآمنة للسفر وتخفيف القيود في جميع الأماكن السياحية ومنها الفنادق والمطاعم.

وعلى صعيد متصل، أعلنت البحرين في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي عن معالم استراتيجيتها السياحية للأعوام ما بين 2022 إلى 2026، والتي تهدف لوضع القطاع السياحي ضمن القطاعات الواعدة لدعم الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل.

وستعمل الاستراتيجية على إبراز مكانة البحرين كمركز سياحي عالمي، وزيادة مساهمة السياحة في الناتج المحلي وزيادة عدد الدول المستهدفة لجذب المزيد من السياح وتنويع المنتج السياحي.

وستركز أيضا الاستراتيجية على الأنشطة البحرية وسياحة الأعمال والسياحة الرياضية والترفيهية والعلاجية والتراثية والإعلام والأفلام السينمائية.

ولجذب السياح، ستتمحور الاستراتيجية حول تسهيل الدخول، وتنويع وتطوير عناصر الجذب السياحي بما تتضمنه من مشاريع وفعاليات، والتسويق والترويج بالشراكة مع القطاع الخاص، بجانب تعزيز مقومات الإقامة السياحية ومتطلباتها من تعزيز فرص الاستثمار السياحي.

وكشفت الهيئة خلال الإعلان عن الاستراتيجية عن ارتفاع نسبة مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي من 4.6 % عام 2015 إلى 6.8 % عام 2019، وارتفع إجمالي إنفاق السياحة الوافدة من 1.1 مليار دينار (2.9 مليار دولار) إلى 1.5 مليار دينار (3.98 مليار دولار) خلال الفترة ذاتها.

وشهدت مملكة البحرين ارتفاعا في أعداد القادمين لغرض السياحة من 9.7 مليون سائح إلى 11.1 مليون سائح لنفس الفترة، وزاد متوسط الليالي السياحية من 2.3 ليلة إلى 3.4 ليلة سياحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.