موقع متخصص بالشؤون الصينية

السفارة الصينية في بيروت تنظم الدورة الثالثة لمسابقة “كأس السفير” للخطابة باللغة الصينية للطلاب اللبنانيين الجامعيين

0

أعلنت السفارة الصينية في بيروت في بيان يوم (الأربعاء) أنها نظمت الدورة الثالثة لمسابقة “كأس السفير” للخطابة باللغة الصينية عبر الإنترنت للطلاب الجامعيين اللبنانيين تحت عنوان “الذكرى الـ 50 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين ولبنان”.

وأشارت إلى أنه شارك في المسابقة 24 طالبا من الجامعة اللبنانية والجامعة الأمريكية في بيروت وجامعة القديس يوسف وغيرها من الجامعات اللبنانية.

وذكرت السفارة الصينية أن المتسابقين ألقوا خطابات بعناوين “50 عاما في السراء والضراء” و”يدا بيد لخلق مستقبل أفضل للصين ولبنان” و”الصداقة الصينية اللبنانية المستمرة” وغيرها، بأفكار واضحة ولغة سلسة وتعبير طبيعي وسليم وعرضوا مواهبهم في اللغة الصينية وحبهم للصين واللغة الصينية.

وستمنح للفائزين شهادات الامتياز ومنحة من أجل تشجيعهم على مواصلة تعلم اللغة الصينية والثقافة الصينية ليكونوا سفراء الصداقة بين الصين ولبنان.

وكانت السفارة الصينية في بيروت قد نظمت بمناسبة الذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين ولبنان مجموعة متنوعة من الأنشطة .

يذكر أن العلاقات الدبلوماسية بين الصين ولبنان أقيمت في 9 نوفمبر/ تشرين الثاني العام 1971، لكن العلاقات الصينية اللبنانية التجارية تعود إلى العام 1955، حيث تم توقيع أول اتفاقية تجارية بين البلدين، علما بأن هذه العلاقات تعود إلى قديم الزمان، حيث كان طريق الحرير القديم يربط الشعب الصيني بالشعب اللبناني منذ أكثر من 2000 عام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.