موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•خط سكة حديد جديد فائق السرعة يبدأ العمل في المنطقة المتجمدة بالصين
بدأ خط سكة حديد فائق السرعة يربط بين مدينتي مودانجيانغ وجياموسي في مقاطعة هيلونغجيانغ شمال شرقي الصين، العمل اليوم الاثنين، ويمتد لمسافة 372 كيلومترا في المنطقة المتجمدة.
وباعتباره أقصى خط سكة حديد فائق السرعة في أقصى شرق البلاد، فإنه يزيد في طول خط سكة حديد شنيانغ – مودانجيانغ الموجود في شمال شرقي الصين، ليربطه بمزيد من المدن، بما فيها مدن جيشي وتشيتايخه وشوانغياشان وجياموسي.
وتبلغ السرعة المصممة لخط سكة الحديد فائق السرعة الجديد 250 كم في الساعة، ويمر عبر 173 جسراً و34 نفقا بُني حديثا، مما يقلل من وقت السفر بين المدينتين إلى ساعتين وعشر دقائق فقط.
وقال نيو يونغ بينغ كبير المهندسين في مشروع خط سكة الحديد لشركة الصين لتصميم سكك الحديد، إن خط سكة الحديد بين مودانجيانغ وجياموسي هي أكثر خطوط السكك الحديدية فائقة السرعة مقاومة للصقيع في الصين، وتم صنع جميع أدوات الطاقة والإشارة من مواد مقاومة للبرودة.
وسيتنقل ثمانية عشر زوجا من القطارات بشكل يومي على خط السكة الحديد المذكور، والتي يمكن أن تعمل عند 30 إلى 40 درجة مئوية تحت الصفر، وتمر عبر مناطق الأرض المتجمدة والجليد والثلج.

 

•النيابة العامة العليا في الصين تأمر باعتقال مستشار سياسي كبير سابق على مستوى المقاطعة
أمرت النيابة الشعبية العليا في الصين بالقبض على شياو يي، مستشار سياسي كبير سابق في مقاطعة جيانغشي بشرقي الصين للاشتباه في قبول الرشوة وإساءة استخدام السلطة.
وتم إحالة قضية شياو إلى سلطات النيابة العامة لمحاكمتها عقب تحقيق أجرته لجنة الرقابة الوطنية، وفقا لما ذكرته النيابة الشعبية العليا اليوم الثلاثاء.
وكان شياو في السابق نائب رئيس مجلس مقاطعة جيانغشي للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني وعضوا في مجموعة أعضاء الحزب البارزين بالمجلس.

 

•عدة مناطق بالصين تعدل لوائح الولادة لتسمح بإجازات أكثر مرونة
أكملت أكثر من 20 منطقة على مستوى المقاطعة في الصين تعديلات على لوائح الولادة المحلية منذ أن أقرت البلاد تعديلاً على قانون السكان وتنظيم الأسرة في أغسطس الماضي.
واتخذت المناطق بما فيها بكين وسيتشوان وجيانغشي تدابير داعمة تسلط الضوء على زيادة الإجازات للأزواج، مثل تقديم إجازة الأبوة، وتمديد إجازة الأمومة وإجازة الزواج، وزيادة مدة إجازة الأبوة.
وقال يانغ ون تشوانغ المسؤول بلجنة الصحة الوطنية: “يجب على الحكومة أن تلعب دورا قياديا في تقاسم تكاليف الإنجاب”، داعيا إلى مزيد من الإجراءات الداعمة في خدمات الحضانة ودعم الإنجاب وتخفيض الضرائب.
ويسمح تعديل قانون السكان وتنظيم الأسرة للأزواج بإنجاب ثلاثة أطفال وينص على تدابير داعمة، كما يلغي الإجراءات التقييدية ذات الصلة.

 

•كشف النقاب عن حديقة الـ 40 عاما من التوأمة بين قوانغتشو ولوس أنجلوس
تم الكشف عن حديقة في قوانغتشو حاضرة مقاطعة قوانغدونغ يوم الاثنين لتكريم الصداقة بين المدينة الواقعة جنوبي الصين ولوس أنجلوس بالولايات المتحدة.
ويصادف هذا العام الذكرى الأربعين لإقامة علاقة التوأمة بين المدينتين.
وتغطي حديقة الصداقة بين قوانغتشو ولوس أنجلوس مساحة تبلغ حوالي 1500 متر مربع، وتعرض عناصر تمثل لحظات لا تُنسى في أربعة عقود من التبادلات بين المدينتين، بما في ذلك الهدايا المقدمة إلى قوانغتشو من المدينة الأمريكية.
وزرعت أشجار الكابوك في قوانغتشو والزهرة الرسمية في لوس أنجلوس (عصفور الجنة) في الحديقة.
وقال نائب عمدة قوانغتشو وانغ هوان تشينغ في حفل إزاحة الستارإنه على مدى العقود الأربعة الماضية شهدت المدينتان تبادلات شعبية متزايدة وتوسعت باستمرار مجالات التبادلات، وتعمق التعاون في الاقتصاد والتجارة، مما أسفر عن نتائج مثمرة وتوطيد صداقتهما.
وقالت ليزا ك. هيلر القنصل العام للقنصلية الأمريكية العامة في قوانغتشو، إن الكشف عن الحديقة “يمثل صلة قوية أخرى بين الولايات المتحدة والصين”.

 

•البر الرئيسي الصيني يسجل 60 حالة إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19
ذكرت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم الثلاثاء، أن البر الرئيسي الصيني سجّل يوم الإثنين الماضي، 60 حالة إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19.
وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي، أن من بين الحالات المحلية الجديدة المذكورة، تم تسجيل 55 حالة في منطقة منغوليا الداخلية، وحالتين في كل من مقاطعة هيلونغجيانغ ومقاطعة يوننان، وحالة واحدة في مقاطعة تشجيانغ.
وتم أيضا تسجيل 34 حالة إصابة جديدة وافدة في ثماني مناطق على مستوى المقاطعة، بحسب اللجنة.
وتم تسجيل حالتين جديدتين مشتبه في إصابتهما بكوفيد-19 وافدتين من خارج البر الرئيسي في بلدية شانغهاي، بينما لم تُسجل أي حالات وفاة جديدة متعلقة بالمرض يوم الإثنين، حسبما قالت اللجنة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.