موقع متخصص بالشؤون الصينية

رؤية صينية: “المقاطعة الدبلوماسية” لأولمبياد بكين الشتوي… تسييس الرياضة لن يحظى بشعبية

0

صحيفة الشعب الصينية-

تعليقات الشعب:

تعد دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2022 في بكين حدثًا كبيرًا للرياضيين الأولمبيين الشتويين وعشاق رياضات الجليد والثلج في جميع أنحاء العالم ، وينتظرها الناس في جميع أنحاء العالم لفترة طويلة. ومع ذلك ، أدخلت حكومة الولايات المتحدة الألعاب الأولمبية الشتوية مرارًا وتكرارًا في اللعبة السياسية ، مستخدمة ورقة ما يسمى بـ “قضية حقوق الإنسان في شينجيانغ” كذريعة لتعلن أنها لن ترسل أي ممثلين دبلوماسيين أو رسميين لحضور دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين. وإن إصرار حكومة الولايات المتحدة على تسييس الرياضة يعد خروجًا خطيرًا عن روح الميثاق الأولمبي واستفزازًا سياسيًا صريحًا، وهذا لا يجعل العالم يرى الطبيعة المعادية للصين فحسب، وأنما يفضح نفاق حكومة الولايات المتحدة.

كذبة القرن

إن ما يسمى بـ “الإبادة الجماعية” في شينجيانغ هي كذبة القرن من اختلاق الولايات المتحدة، والتي فضحتها الحقائق منذ فترة طويلة. وفي الوقت الحاضر، لا يزال الوضع الاجتماعي العام في شينجيانغ مستقرًا، ويعيش الناس من جميع المجموعات العرقية في وئام، ويعملون في سلام ورضا، وهم في أفضل فترة تطور في التاريخ. وتُحترم حقوق الإنسان لجميع المجموعات العرقية في شينجيانغ وتحميها بالكامل. وإن ربط الولايات المتحدة ما إذا كانت سترسل مسؤولين حكوميين لحضور دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في بكين بكذبة القرن لن يغض أعين العالم، وإنما ستكشف نواياها الحقيقية في مهاجمة وتشويه سمعة الصين والتدخل في الشؤون الداخلية للصين تحت ستار ” حقوق الانسان”.

ليست مسرحاً للعرض السياسي والتلاعب السياسي

إن الألعاب الأولمبية الشتوية ليست مسرحاً للعرض السياسي والتلاعب السياسي. ويواصل السياسيون الأمريكيون الترويج لما يسمى بـ “المقاطعة الدبلوماسية” لأولمبياد بكين الشتوية دون دعوة من الدولة المضيفة، فهذه مهزلة كتبها ويوجهها ويؤديها بنفسه، وإنها مناورة سياسية عاطفية ورائعة تمامًا. وإن أبطال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين رياضيون من بلدان مختلفة ، وليسوا سياسيين. وتتطلب الألعاب الأولمبية الناجحة والمثيرة جهودًا مشتركة من عائلة الأولمبياد الشتوية، ولا تعتمد على حضور مسؤولي كل دولة على حدة. كما قال عضو اللجنة الأولمبية الدولية ديك باوند بصراحة، إن الخطوة الأمريكية لن يكون لها تأثير أساسي على دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين.

رمز الوحدة الانسانية والصداقة

تعتبر دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين رمزا للوحدة الإنسانية والصداقة. وفي الوقت الحاضر، دخلت الاستعدادات لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين فترة حرجة من الركض السريع، فالمجتمع الدولي، بما في ذلك اللجنة الأولمبية الدولية، يقدّر بشدة استعدادات الصين، ويتطلع الرياضيون الأجانب بشغف للمشاركة في الصين. كما قدمت الآليات متعددة الأطراف مثل مجموعة العشرين، ومنتدى التعاون الصيني الأفريقي، ومنظمة شنغهاي للتعاون أصواتًا قوية في دعم دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين. ومنذ وقت ليس ببعيد، اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السادسة والسبعين بالإجماع قرار الهدنة الأولمبية الذي صاغته الصين واللجنة الأولمبية الدولية، واقترح القرار تحديدًا الاعتراف بدور الرياضة في بناء القدرة العالمية على الاستجابة لتأثير الوباء، وأكد على أن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين ستكون فرصة لإظهار القيمة القيمة للوحدة البشرية والمرونة والتعاون الدولي. و تم تمرير القرار بالإجماع ، وقد تم اقتراحه بشكل مشترك من قبل الغالبية العظمى من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، مما يعكس دعم الدول الأعضاء في الأمم المتحدة لأولمبياد بكين الشتوية والحركة الأولمبية الدولية، كما أنه يجسد التصميم الراسخ للمجتمع الدولي على العمل معًا ، والتغلب على الوباء ، والحفاظ على السلام ، والمضي قدمًا نحو المستقبل معًا.

إن الصين واثقة وقادرة على التمسك بمفاهيم البيئة والمشاركة والانفتاح والنزاهة، وتعمل مع اللجنة الأولمبية الدولية ودول أخرى لإظهار الروح الأولمبية المتمثلة في “المزيد من الوحدة”، لتقديم حدثًا أولمبيًا بسيطًا وآمنًا ومثيرًا للعالم، والاشتراك في تعزيز التنمية الصحية للقضية الأولمبية الدولية. وتصر حكومة الولايات المتحدة على تسييس الرياضة، في محاولة لتعطيل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين، ما يضر مصالح الرياضيين من جميع الدول بما في ذلك الولايات المتحدة والمسار الأولمبي الدولي، وإن ما يضر بالمصالح المشتركة للناس في جميع أنحاء العالم مقدّر له ألا يحظى بشعبية، ولن يحول نفسه إلا إلى أضحوكة في النهاية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.