موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين

0

•انخفاض مبيعات سيارات الركاب في الصين خلال نوفمبر الماضي
قالت جمعية صناعة سيارات الركاب الصينية، إن مبيعات سيارات الركاب في البلاد شهدت انخفاضاً في الشهر الماضي، مقارنة بالعام الماضي.
وأضافت الجمعية أن مبيعات التجزئة لسيارات الركاب، بما فيها سيارات السيدان، والمركبات الرياضية، والمركبات متعددة الأغراض، انخفضت بنسبة 12.7 بالمئة على أساس سنوي إلى 1.82 مليون وحدة في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.
ووفقاً لنتائج بيانات أصدرتها الجمعية، فإنه وعلى الرغم من ذلك، تحسنت مبيعات سيارات الركاب على أساس شهري بنسبة 6 بالمئة.
وقالت الجمعية، إن تدابير مكافحة الوباء الفعالة المتخذة في الشهر الماضي أسهمت في تعزيز انتعاش الاستهلاك، كما ساعدت في تسهيل إمدادات الرقائق وتعزيز الإنتاج والمبيعات.
وأضافت الجمعية أن مبيعات سيارات الركاب خلال الأشهر الـ11 الأولى من العام الجاري 2021 سجلت حوالي 18.04 مليون وحدة، بزيادة نسبتها 6.1 بالمئة على أساس سنوي.
وانخفضت مبيعات السيارات الفاخرة في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بنسبة 19 بالمئة على أساس سنوي إلى 210 آلاف وحدة. ومقارنة مع الرقم المسجل في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ارتفعت المبيعات بنسبة 17 بالمئة، بحسب الجمعية.

 

•5 بالمئة زيادة في عدد شحنات الصين من الأجهزة القابلة للارتداء خلال الربع الثالث
ارتفع عدد الشحنات الصينية من الأجهزة القابلة للارتداء بنسبة 5 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 35.28 مليون وحدة خلال الربع الثالث من العام الجاري 2021، وفق ما ذكر تقرير صناعي نشرته شركة البيانات الدولية المتخصصة في بحوث السوق العالمية.
وأظهرت البيانات أنه خلال الفترة من يوليو/ تموز إلى سبتمبر/ أيلول، ارتفع عدد شحنات الأجهزة القابلة للارتداء على الأذن في السوق الصينية بنسبة 40 بالمئة على أساس سنوي إلى 19.9 مليون وحدة، بينما انخفض عدد شحنات الساعات بنسبة 2.3 بالمئة ليصل إلى 10.68 مليون وحدة.
وقامت الصين بشحن 4.61 مليون وحدة من الأساور خلال تلك الفترة، بانخفاض 44.2 بالمئة على أساس سنوي.
وعزت شركة البيانات الدولية الانخفاض الحاد في مبيعات الأساور إلى ارتفاع أسعار المنتج بالإضافة إلى محدودية سبل الاستخدام.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.