موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يقدم التهاني بمناسبة الذكرى الـ40 لإنشاء منطقة شيامن الاقتصادية الخاصة

0

أرسل الرئيس الصيني شي جين بينغ رسالة تهنئة بمناسبة الذكرى الـ40 لإنشاء منطقة شيامن الاقتصادية الخاصة بمقاطعة فوجيان شرقي الصين.

وتمت قراءة نص الرسالة التي بعث بها شي جين بينغ، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، في تجمع حاشد أقيم احتفالا بهذه الذكرى السنوية في شيامن اليوم (الثلاثاء).

مشيدا بالخطوات التاريخية التي تحققت في مختلف مشاريع المنطقة على مدار 40 عاما، ذكر شي في الرسالة أن المنطقة قدمت إسهامات هامة في الإصلاح والانفتاح والتحديث الاشتراكي للبلاد، كما لعبت دورا فريدا في تدعيم إعادة التوحيد الوطني.

وحث شي المنطقة الاقتصادية على أن تبقى على مسار الاشتراكية ذات الخصائص الصينية، وأن تتبع على أساس عملها في مرحلة التنمية الجديدة فلسفة التنمية الجديدة لخدمة نمط التنمية الجديد والاندماج فيه.

كما يتعين بذل الجهود لتعميق الإصلاح والانفتاح بوجه عام، وتدعيم التنمية عالية الجودة، ودفع التنمية المتكاملة لجانبي المضيق، وكذا السعي تجاه تولي الريادة في تحقيق التحديث الاشتراكي، بحسب شي.

وخلال كلمته في تجمع اليوم، ذكر نائب الرئيس الصيني وانغ تشي شان أن نجاح منطقة شيامن الاقتصادية الخاصة أظهر قوة قيادة الحزب الشيوعي الصيني والاشتراكية ذات الخصائص الصينية، كما أظهر الآفاق المشرقة لتجديد الشباب الأمة.

كما شدد وانغ على أهمية التمسك بقوة بالقيادة الشاملة للحزب وتعزيزها لضمان الدعم السياسي القوي لتطوير المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.