موقع متخصص بالشؤون الصينية

إجمالي الإستثمار الحكومي الصيني في النقل يبلغ 7.5 تريليون يوان في 2016-2020

0

تقرير:

استثمرت الحكومات على جميع المستويات في الصين ما مجموعه 7.5 تريليون يوان (حوالي 1.2 تريليون دولار أمريكي) في قطاع النقل خلال فترة الخطة الخمسية الثالثة عشرة (2016-2020)، حيث تجاوز الاستثمار في الأصول الثابتة المتعلقة بالقيادة 16 تريليون يوان، بحسب تقرير من وزارة المالية.

وعند تقديم تقرير عمل حول تخصيص واستخدام الأموال الحكومية للنقل في جلسة جارية للجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني يوم الثلاثاء، قال نائب وزير المالية يوي وي بينغ إنه خلال فترة الخمس سنوات، تم توجيه 5.69 تريليون يوان و1.16 تريليون يوان و 0.39 تريليون يوان و 0.23 تريليون يوان على التوالي إلى قطاعات الطرق السريعة والسكك الحديدية والطيران المدني والنقل المائي.

وذكر التقرير أن الاستثمار الحكومي في النقل ساعد أيضًا في دعم جهود التخفيف من حدة الفقر، والتنمية المنسقة للنقل الإقليمي، ومكافحة كوفيد -19.

ودعا يوي إلى بذل مزيد من الجهود لتحسين آلية ضمان المدخلات المالية في النقل، وزيادة تحسين تكوين الإنفاق المالي في مجال النقل، والاستفادة بشكل أفضل من الدور التوجيهي للاستثمار الحكومي، وتحسين كفاءة الأموال الحكومية في قطاع النقل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.