موقع متخصص بالشؤون الصينية

إفتتاح المجمع الصناعي الصيني-الألماني في بكين

0

افتُتح في بكين يوم الخميس الماضي، مجمع صناعي يُركز على التعاون الاقتصادي والتكنولوجي بين الصين وألمانيا.

فبعد موافقة اللجنة الوطنية الصينية للتنمية والإصلاح، تم افتتاح المجمع الصناعي الصيني-الألماني في بكين، ليكون مشروعاً على المستوى الوطني بين البلدين.

ويُركز المجمع الصناعي المذكور على تكنولوجيات صناعية رئيسية مثل المركبات الذكية العاملة بالطاقة الجديدة، وقطاع المعدات الذكية والإنترنت الصناعي، والخدمات العلمية والتكنولوجية، ومعرض للأعمال والاقتصاد الرقمي.

وبمساحة إجمالية مخططة تبلغ 20 كيلومترا مربعا، يتألف المجمع الصناعي المذكور من قسمين منفصلين في شمال شرقي بكين، كلاهما مزود بوصلات نقل مريحة وموثوقة مع مطار العاصمة بكين الدولي، ومواقع معارض رئيسية، ومجمعات صناعية أخرى في المدينة ومناطقها المجاورة.

وبهذه المناسبة، ثمّن هيرمان سيمون رئيس فريق خبراء الإدارة الألماني، ثمّن مزايا ومنافع المجمع الصناعي من حيث الموقع، والمواهب العالمية والنظام الإيكولوجي الصناعي، وذلك خلال مراسم حفل الافتتاح التي أُقيمت عبر دائرة الفيديو.

ويحتضن المجمع حتى الآن أكثر من 70 شركة ممولة من الجانب الألماني، بما فيها “ميرسيديس” و “بي إم دبليو”، بينما يتخطى حجم الإنتاج الإجمالي السنوي 30 مليار يوان (نحو 4.71 مليار دولار أمريكي).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.