موقع متخصص بالشؤون الصينية

تقرير: إزدهار ملحوظ للسياحة الحمراء في الصين العام الجاري

0

أظهرت نتائج تقرير حديث، أن السياحة الحمراء، التي تُشير إلى زيارة المواقع التاريخية التي تتمتع بإرث ثوري حديث، قد باتت خياراً رائجاً على نحو متزايد للسياح في العام 2021.

وبحسب التقرير الذي صدر بشكل مشترك عن منصة “مافنغوه” الصينية لخدمات السياحة والتواصل الاجتماعي، والأكاديمية الصينية للسياحة، فقد زاد عدد عمليات البحث عن “السياحة الحمراء” على المنصة المذكورة بنسبة 176 بالمئة خلال العام الجاري 2021 مقارنة بالعام الماضي 2020.

وأضاف التقرير أن وجهات “السياحة الحمراء” في منطقة بكين-تيانجين-خبي في شمالي الصين شهدت تزايداً في شعبيتها بأسرع معدل في البلاد، مع زيادة عدد عمليات البحث بنسبة 240 بالمئة على أساس سنوي.

وأشارت نتائج مسح ورد في التقرير المذكور، إلى أن حوالي 41.7 بالمئة من المستطلعين قالوا إنهم زاروا مواقع جذب للسياحة الحمراء أكثر من ثلاث مرات هذا العام، وقال أكثر من 40 بالمئة منهم إنهم زاروها “بانتظام” و “تطوعي” لمشاهدتها والتعرف عليها بشكل أكبر.

ويُظهر التقرير أن أماكن الإقامة بموضوع السياحة الحمراء والعروض الحية تعتبر نشاطات مفضلة للسياح في العام الجاري 2021، حيث يمثل كل منها نحو 20 بالمئة من جميع أنشطة السياحة الحمراء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.