موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يحث على تكثيف الإستعدادات النهائية لضمان نجاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية

0

وكالة أنباء شينخوا-

مقالة خاصة:

حث الرئيس الصيني شي جين بينغ المنظمين على مواصلة العمل الجاد في المراحل الأخيرة من استعداداتهم لضمان النجاح الكامل للألعاب الأولمبية والبارالمبية الشتوية، بكين 2022.

أدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بهذه التصريحات خلال تفقده الأخير للأعمال التحضيرية للألعاب يوم الثلاثاء.

وقال إن نجاح ألعاب بكين 2022 هو التزام الصين الجاد تجاه المجتمع الدولي وبعد أعوام من الاستعدادات، كل شيء جاهز.

وقال “واثقون تماما وقادرون على تقديم دورة أولمبية شتوية رائعة واستثنائية وممتازة للعالم”.

وفي المركز البيضاوي الوطني للتزلج السريع، المعروف محليا باسم “شريط الجليد”، تفقد شي الديكور الداخلي والمضمار، وتعرف على خطة تشغيل وقت الألعاب بالمركز واستعدادات خدمة الحدث.

إن المركز البيضاوي الوطني للتزلج السريع هو المكان الوحيد المبني حديثا للرياضات الجليدية في منطقة المنافسات في بكين، وسيُنظم مسابقات للتزلج السريع خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.

وأشاد شي بالمركز باعتباره مثالا جيدا على التشغيل منخفض الكربون والاستخدام متعدد الأغراض الذي اتبع نهجا “أخضر وشاملا ومفتوحا ونظيفا”.

وقال إنه ينبغي دمج المزيد من العناصر الصينية في تشغيل المركز لجعله نافذة مهمة لإبراز السمات الفريدة للثقافة الصينية وتطوير الرياضات الشتوية.

إن “شريط الثلج” من الأماكن الأولى في العالم التي تستخدم تقنية التبريد المباشر الحرج بثاني أكسيد الكربون لصنع الثلج.

وأشار شي إلى أنه ينبغي تعزيز هذه التقنية للمساهمة في التحول الصديق للبيئة لاقتصاد الصين ومجتمعها، فضلا عن تحقيق انبعاثات منخفضة لثاني أكسيد الكربون والحياد الكربوني.

وفي مركز الإعلام الرئيسي، زار شي قاعة المؤتمرات الصحفية الرئيسية وقاعة عمل وسائل الإعلام وقاعة الطعام الذكية للتعرف على إنشاء المركز وتشغيله والإجراءات المضادة لجائحة كوفيد-19 وخدمة العملية الكاملة وإصدار معلومات وقت الألعاب والتشغيل الإعلامي وخدمة الضيافة.

وتماشيا مع مفاهيم استضافة ألعاب خضراء ومقتصدة، يضم مركز الإعلام كلا من المركز الصحفي الرئيسي ومركز البث الدولي، ويعمل على تنسيق خدمة وقت الألعاب وعرض ما بعد الألعاب.

وفي إشارته إلى أن الوقاية من الجائحة والسيطرة عليها هي التحدي الأكبر لمنظمي بكين 2022، قال شي إن إمكانية مشاهدة الألعاب في الموقع سيكون محدودا للغاية بسبب الجائحة وينبغي إيلاء أهمية إضافية للبث والتقارير الإخبارية للألعاب.

ولذا دعا شي إلى بذل جهود من جانب فريق تشغيل موقع مركز الإعلام لضمان التشغيل السلس لتقارير الأخبار وإرسالها وبثها، مع اتخاذ تدابير الوقاية من المرض والسيطرة عليه مثل إدارة الحلقة المزدوجة المغلقة.

كما أعرب شي عن أمله في أن تقدم وسائل الإعلام المحلية والأجنبية قصصًا أفضل عن الرياضيين الذين يناضلون من أجل تحقيق المجد الأولمبي، ومساعي الصين في تنظيم الألعاب، وضيافة الشعب الصيني لتقديم بكين 2022 للعالم بطريقة شاملة وحيوية.

وتفقد شي قرية الرياضيين واستمع إلى تقارير عن تشييدها وتشغيلها والتدابير المضادة للجائحة.

وأشار شي إلى أنه من الممارسات الجيدة تحويل مباني القرية إلى شقق بعد الانتهاء الألعاب، مع أخذ استخدامها على المدى الطويل في الاعتبار.

كما أشاد بتصميمها على طراز ساحة الفناء لإظهار سحر بكين الفريد كمدينة حديثة ذات تاريخ عريق.

وخلال زيارته للعيادات وغرف الإقامة للرياضيين البارالمبيين في القرية، شدد شي على الحاجة إلى تسهيل الوصول إلى المنشآت وأهمية تقديم خدمات مريحة وفي الوقت المناسب ودقيقة للرياضيين.

وفي قرية الرياضيين، تحدث شي كذلك إلى فريق ومتطوعي التشغيل والخدمة، وأشاد بعملهم الشاق.

وقال شي إن الاستضافة الناجحة لبكين 2022 لن تعزز ثقتنا في تحقيق تجديد شباب الأمة الصينية فحسب، بل ستساعد أيضا في تقديم الصين كدولة إيجابية ومزدهرة ومنفتحة ملتزمة ببناء مجتمع مصير مشترك للبشرية.

وأضاف أن العمل كمتطوعين في الألعاب الأولمبية والبارالمبية فرصة نادرة في حياة الفرد، ودعا المتطوعين إلى العمل بإخلاص وتعزيز العمل الجماعي لضمان سير خدمات الألعاب بسلاسة، والسماح للمشاركين في الألعاب بالشعور بضيافة الشعب الصيني.

في مركز قيادة عمليات وقت الألعاب، شدد شي على أن نظام القيادة المنسق سيكون مفتاح نجاح بكين 2022، وأن مناطق التنافس الثلاث يجب أن تعزز التنسيق والقيادة المركزية.

ودعا شي القطاعات ذات الصلة إلى تحسين عملها في الشهر الأخير من خلال عمليات التشغيل التجريبية وسد أي ثغرات.

وزار شي بعد ذلك قاعدة تدريب مصنع إرتشي لرياضات الجليد والثلوج، حيث تستعد بعض الفرق الوطنية الصينية للألعاب.

وتفقد شي منشآت التدريب عالية التقنية مثل مختبرات أنفاق الرياح وقاعات التدريب بست درجات حرية، وشاهد معدات مثل الزلاجة الجماعية التي تتسع لأربعة وشاحنة الشمع المحلية ومحطات العلاج الطبي.

وقال إن دفع تطوير التقنيات الرياضية إلى الأمام أمر ضروري لبناء الصين لكي تصبح قوة رياضية.

وقد شاهد شي دورة تدريبية لفريق التزلج السريع الصيني وشجعهم على الاستعداد بطريقة علمية والسعي لتحقيق التميز.

ودعا الرياضيين إلى الكفاح بشجاعة وذكاء، وإظهار روح ومهارات الرياضيين الصينيين على المسرح الأولمبي.

كما تمنى شي للرياضيين حظا سعيدا في بكين 2022، وهو ما قوبل بالتصفيق والهتافات مثل “مستعدون!”

وبعد زيارة معرض حول تطوير الرياضات الشتوية في الصين، قال شي إن الصين حققت هدفها المتمثل في إشراك 300 مليون شخص في الرياضات الشتوية.

وشدد على أن الهدف النهائي لبناء قوة رياضية وصين صحية هو تعزيز لياقة الشعب، والتي تشكل أيضا جزءا أساسيا من مساعي الصين لبناء دولة اشتراكية حديثة على نحو شامل.

وأضاف شي أنه ينبغي الحفاظ على الحماس الذي أحدثته بكين 2022 لتعزيز التنمية المستدامة للرياضات الشتوية على مستوى النخبة والمستوى القاعدي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.