موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين

0

•بكين تستهدف معدل نمو بأكثر من خمسة بالمئة لإجمالي ناتجها المحلي خلال عام 2022
تسعى العاصمة الصينية بكين جاهدة لزيادة إجمالي ناتجها المحلي خلال العام الجاري 2022 بأكثر من خمسة بالمئة على أساس سنوي، وفق ما ذكرت السلطات المحلية اليوم الخميس.
كما تهدف المدينة إلى الحفاظ على نمو مؤشرها لأسعار المستهلك في حدود 3 بالمئة مقارنة مع العام الماضي.
وتم الكشف عن هذه الأهداف في تقرير عمل الحكومة المحلية الذي ألقاه عمدة المدينة تشن جي نينغ خلال الجلسة الخامسة المنعقدة حاليا للمجلس الـ15 لنواب الشعب ببلدية بكين.
وذكر تشن أنه بحسب التقديرات الأولية تجاوز إجمالي الناتج المحلية لمدينة بكين ما قيمته 4 تريليونات يوان (627.7 مليار دولار أمريكي) خلال عام 2021، بزيادة 5.8 بالمئة على أساس سنوي، بينما ارتفع مؤشر المدينة لأسعار المستهلك بنسبة 1.1 بالمئة على أساس سنوي.
وأضاف أن نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي بالمدينة وإجمالي إنتاجية العمالة بها احتلا الصدارة على مستوى البلاد خلال عام 2021.
وعقد مشرعو بلدية بكين اجتماعهم السنوي اليوم الخميس. وانطلقت خلال هذا الأسبوع كل من الاجتماعات الاستشارية والتشريعية السياسية، التي تعرف بشكل عام باسم “دورتي بكين السنويتين”، لبحث التنمية الاقتصادية والاجتماعية المحلية على مدار العام الماضي وصياغة خطط للعام الحالي.

 

•أكثر من مليار طن … إنتاج منطقة منغوليا الداخلية الصينية من الفحم في العام 2021
قالت مديرية الطاقة في منطقة منغوليا الداخلية الذاتية الحكم بشمالي الصين، إن المنطقة أنتجت أكثر من 1.05 مليار طن من الفحم خلال العام الماضي 2021، بارتفاع عن إنتاجها في العام الأسبق 2020، والذي سجل 1.006 مليار طن.
وجاءت منطقة منغوليا الداخلية المرتبة الأولى في البلاد، من حيث حجم تسليم الفحم إلى مناطق أخرى على مستوى المقاطعات في العام الماضي، حيث تلعب دوراً هاماً في ضمان إمدادات الفحم في البلاد باعتبارها أحد مناطق إنتاج الفحم الرئيسية في الصين.
ومع دخول موسم التدفئة الشتوية، إلى جانب ما تواجهه من تزايد في أسعار موارد الطاقة في السوق الدولية، تبنّت الصين سلسلة من التدابير والإجراءات لضمان استقرار إمدادات الطاقة، وتوسيع قدرة إنتاج الفحم.
وتجاوز إنتاج الفحم الشهري في منطقة منغوليا الداخلية خلال الربع الأخير من العام الماضي 2021، حاجز الـ100 مليون طن، مسجلاً رقماً قياسياً في السنوات الثلاث الماضية، لتوفّر المنطقة 53 مليون طن من الفحم لتوليد الطاقة في 18 منطقة على مستوى المقاطعات في عموم أرجاء الصين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.