موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تتخذ المزيد من الإجراءات لتحسين جودة براءات الإختراع

0

اتخذت الصين المزيد من الاجراءات لتعزيز حملة الابتكار في البلاد والتحول من التركيز على كمية الملكية الفكرية إلى الجودة، وفقا لما ذكره اكبر منظم للملكية الفكرية في البلاد يوم الاربعاء في مؤتمر صحفي.

وقال تشانغ تشي تشنغ المسؤول في الهيئة الوطنية للملكية الفكرية، إن أحد هذه الجهود هو أن الصين ألغت الاعانات لطلبات براءات الاختراع على كافة المستويات للقضاء على السلوك غير اللائق لطلبات براءات الاختراع والذي لا يمكن أن يحمي الابتكار.

ومن أجل تحسين الفعالية، استخدمت الهيئة الفحص بمساعدة الكمبيوتر والعمل اليدوي للتحقيق في الحالات المشتبه في وجود طلبات براءات الاختراع غير طبيعية، حيث أبلغت عن 815 ألف طلب براءة اختراع غير طبيعية العام الماضي، وفقا لما ذكره تشانغ .

كما ألقى هو ون هوي المتحدث باسم الهيئة، الضوء على تقدم الصين في حماية الملكية الفكرية لدورة الالعاب الاولمبية الشتوية في بكين.

وأضاف هو أن الصين أعلنت حماية 63 رمزا اولمبيا قدمتها لجنة بكين المنظمة لدورة الالعاب الشتوية المرتقبة بما فيها الشعار والاسم والاختصار والتميمة والرمز.

كما لخص هو جهود الصين في مجال الحماية بشأن براءات الاختراع والعلامات التجارية لشعارات ومشاعل الالعاب الاولمبية، محققا حماية شاملة للملكية الفكرية المتعلقة بالالعاب الاولمبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.