موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزيرا خارجية الصين والإمارات يتحدثان هاتفياً بشأن التعاون الثنائي

0

أجرى عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي يوم (الخميس)، محادثة هاتفية مع نظيره الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان بشأن العلاقات الثنائية.

وقال وانغ إن الصين تقدر دعم الإمارات لضمان السير السلس لليوم الوطني للجناح الصيني في إكسبو 2020 دبي، مضيفا أن الصين ستواصل دعم الإمارات في تقديم معرض إكسبو كأحد أكثر المعارض نجاحا لمساعدة الإمارات على تعزيز مكانتها وتأثيرها الدوليين، وفتح مساحة جديدة للتنمية المتنوعة.

وأشار إلى أن الصين والإمارات شريكتان استراتيجيتان شاملتان، وأن التعاون الثنائي في شتى المجالات يأتي في طليعة تعاون الصين مع دول المنطقة.

من جانبه، شكر الشيخ عبد الله الصين على دعمها القيم والقوي للإمارات لاستضافتها الناجحة لمعرض إكسبو ومحاربة جائحة كوفيد-19. وأشار إلى أن الإمارات تولي أهمية كبرى لصداقتها مع الصين وتضع العلاقات الثنائية على الدوام أولوية في دبلوماسيتها.

وقال وانغ إن تعاون الصين والإمارات في مكافحة الجائحة نموذج للتضامن الدولي ضد الجائحة، كما يعزز الصداقة والثقة المتبادلة بين الجانبين.

وفي إشارته إلى الزيادة الكبيرة في حجم التجارة الثنائية بين البلدين خلال العام الماضي رغم التحديات، قال وانغ إن الصين لديها ثقة تامة في آفاق العلاقات الثنائية، وإن العلاقات الصينية-الإماراتية ستصبح بالتأكيد أكثر متانة واستقرارا.

وقال الشيخ عبد الله إن الإمارات تدعم الصين في استضافة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين وتتمنى لها النجاح التام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.