موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•الطاقة اليومية لإختبار الحمض النووي في الصين تصل إلى 42 مليوناً
ذكرت لجنة الصحة الوطنية يوم (السبت) أن الصين لديها الآن أكثر من 12 ألف مؤسسة طبية يمكنها إجراء اختبارات الحمض النووي، مع زيادة طاقتها اليومية إلى 42 مليونا.
وقالت اللجنة إن التقنيات قد تحسنت، ووُضعت خطط مفصلة، وتحسنت الإجراءات لتقديم خدمات اختبار كافية.
وأشارت اللجنة إلى أن عيد الربيع القادم سيشهد المزيد من الأشخاص الذين يتقدمون لإجراء اختبار الحمض النووي، وذكّرت السلطات المحلية بتحسين توزيع مواقع إجراء الاختبارات وتوفير قنوات استعلام ملائمة.

•إختيار تشاو دان و قاو تينغ يوي لرفع علم الصين في مراسم إفتتاح أولمبياد بكين الشتوي 2022
تم الإعلان يوم الأحد عن أن اختيار لاعبة الزلاجات الصدرية تشاو دان ولاعب التزلج السريع قاو تينغ يوي، لرفع علم الوفد الصيني في مراسم افتتاح أولمبياد بكين الشتوي 2022.
وولدت تشاو دان في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم بشمالي الصين. وتم اختيارها في الفريق الوطني الصيني للزلاجات الصدرية في عام 2018.
وفازت تشاو البالغ عمرها 19 عاما، والتي تعتبر واحدة من الرياضيين الواعدين في أولمبياد بكين الشتوي 2022، فازت بالمرتبة السابعة في هذا السباق للسيدات في أول مسابقة عالمية لها في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية للشباب عام 2020. وواصلت تشاو تحسين مهاراتها في موسم 2021-2022 وفازت بلقب في محطة إنسبروك لكأس الإنتركونتيننتال.
ويعتبر قاو تينغ يوي البالغ من العمر 24 عاما، أحد ألمع نجوم سباق التزلج السريع في الصين خلال السنوات الأخيرة. وانضم إلى الفريق الوطني الصيني للتزلج السريع في عام 2016. وفي دورة بيونغتشانغ للألعاب الشتوية عام 2018، فاز قاو بالميدالية البرونزية في السباق لمسافة 500 متر رجال، ليصبح أول متزلج سريع صيني يفوز بميدالية في الألعاب الأولمبية الشتوية.
وواصل قاو تحديث نتائجه الشخصية خلال السنوات الأخيرة. وفي هذا الموسم، فاز قاو بميدالية ذهبية وأخرى فضية في سباق 500 متر.
وقال ني هوي تشونغ، الأمين العام لوفد الصين للألعاب الأولمبية الشتوية، إنه “ستكون هذه ثاني دورة أولمبية شتوية لقاو تينغ يوي الذي فاز بالميدالية البرونزية في بيونغتشانغ”.
وأضاف أن “قاو كان يتزلج بشكل رائع في هذا الموسم، كما أن تشاو البالغة من العمر 19 عاما هي نجمة شابة صاعدة”.
ومن المقرر افتتاح دورة بكين للألعاب الأولمبية الشتوية 2022 في يوم 4 فبراير/ شباط القادم.

 

•الصين تحظر بيع النسخ المطابقة للقطع الأصلية من النقوش الحجرية الأثرية
أصدرت هيئة التراث الثقافي الوطني في الصين إشعارًا بحظر بيع النسخ المطابقة للقطع الاصلية من النقوش الحجرية المدرجة كآثار ثقافية وطنية.
ومن أجل مزيد من الحماية للآثار الثقافية، طُلب من المتاحف ومؤسسات حماية الآثار الثقافية التوقف عن بيع النسخ المطابقة للقطع الاصلية في مجموعاتها ووضعها في سجل للحفظ، والتوقف عن صنع المزيد منها.
وأشارت الهيئة إلى أنه لا ينبغي استخدام تلك النسخ كهدايا من قبل أي مؤسسة أو فرد.

 

•تسجيل 40 إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية اليوم الاثنين، إن البر الرئيسي الصيني سجل يوم الأحد 40 حالة إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19، وهو عدد أقل بـ14 حالة عن يوم السبت.
وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي، أن من بين الحالات المحلية الجديدة، سُجّلت 24 حالة في تشجيانغ و11 حالة في تيانجين وثلاث حالات في بكين وحالة واحدة في كل من هيلونغجيانغ وخنان.
كما سُجلت أيضا 18 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 وافدة في البر الرئيسي الصيني يوم الأحد، مقارنة بـ27 حالة في اليوم الأسبق.
وبعد تعافي 147 مريضا يوم الأحد، انخفض عدد مرضى كوفيد -19 الذين يخضعون للعلاج حاليا من 2026 في يوم السبت إلى 1937 مريضا.
ولم تسجل يوم الأحد حالات وفاة جديدة مرتبطة بكوفيد-19 ، الذي حصد أرواح ما إجماليه 4636 شخصا في البر الرئيسي الصيني منذ تفشي الجائحة.

 

•بكين تصنف ثلاث مناطق كمناطق عالية الخطورة لكوفيد-19
صنفت بكين يوم (الأحد) 3 مناطق في حي فنغتاي كمناطق عالية الخطورة لكوفيد-19، حسبما ذكرت السلطات المحلية لمكافحة الجائحة في مؤتمر صحفي.
وفي الفترة من 4 عصر السبت إلى 4 من عصر الأحد، سجلت المدينة 12 إصابة محلية العدوى بمتحور دلتا. ولم تسجل أي إصابات بمتحور أوميكرون لسبعة أيام متتالية، بحسب المؤتمر.
ويوجد في العاصمة الصينية حاليا 3 مناطق عالية الخطورة للمرض، و7 مناطق متوسطة الخطورة، حسبما ذكر لي آنغ، نائب مدير لجنة الصحة ببلدية بكين.
ومنذ 15 يناير/ كانون الثاني، سجلت بكين إجمالي 96 إصابة مؤكدة محلية العدوى بالمرض وكذلك 12 حالة بدون أعراض.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.