موقع متخصص بالشؤون الصينية

بايدن يتقدم بالتهاني بمناسبة العام القمري الجديد

0

تقدم الرئيس الأمريكي جو بايدن بتهانيه يوم الثلاثاء إلى الذين يحتفلون بقدوم العام القمري الجديد.

وغرد بايدن على ((تويتر)) قائلا إنه وقرينته جيل بايدن “احتفلا بالعام القمري الجديد مع موظفي البيت الأبيض” يوم الاثنين، فيما أرفق صورة جماعية لهم وهم يقفون تحت فوانيس حمراء معلقة في قاعة.

وكتب قائلا “نرسل أحر تحياتنا إلى كل من يحتفل – ونتمنى لكم السلام والازدهار والصحة في العام المقبل”.

ومن جانبها، نشرت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس يوم الثلاثاء مقطع فيديو قصيرا بمناسبة العام القمري الجديد.

ذكرت هاريس “بالنسبة للناس في جميع أنحاء العالم وهنا في البلاد، فإن العام القمري الجديد هو وقت للفرح، الفرح بالتواجد مع العائلة والأصدقاء”.

وتابعت قائلة إن “العام القمري الجديد هو وقت للاحتفال، الاحتفال بالثقافة ودفء وحب المجتمع”، مضيفة “إنه وقت للأمل، الأمل في عام جديد وبداية جديدة”.

إن العام القمري الجديد هذا العام هو عام النمر، وهو حيوان في دائرة الأبراج الصينية ووصفته هاريس في الفيديو بأنه “رمز للقوة والثقة والشجاعة”.

وقالت “عام قمري جديد سعيد”، مضيفة “أتمنى لكم كل السعادة والصحة والازدهار. اعتنوا بأنفسكم”.

وذكر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين يوم الاثنين أنه يبعث “بأطيب الأمنيات لمن يحتفلون في الولايات المتحدة وحول العالم بالعام القمري الجديد”.

وأضاف بلينكن في بيان “آمل أن يجلب عام النمر الفرصة والنجاح والصحة الجيدة للجميع”.

تجدر الإشارة إلى أن العام القمري الجديد، المعروف باسم عيد الربيع في الصين، هو احتفال بقدوم الربيع وبداية العام الجديد في التقويم القمري.

إنه أهم عيد في الصين ويُحتفل به أيضا في أجزاء كثيرة من العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة.

وقد عادت الاحتفالات بالعام القمري الجديد إلى مركز جون إف كينيدي للفنون المسرحية على نهر بوتوماك في واشنطن العاصمة هذا العام.

ويجرى عرض ما يقرب من 100 من الفوانيس الشتوية المذهلة، المكونة من 10 آلاف من مصابيح الصمام الثنائي الباعث للضوء وقام بصنعها حرفيون صينيون، في الهواء الطلق في “ذا بيتش” بمركز كينيدي، وهو ما يقدم تجربة غير معهودة للزوار.

كما تقدمت حديقة الحيوانات الوطنية التابعة لمؤسسة سميثسونيان في واشنطن العاصمة بالتهاني بمناسبة العام القمري الجديد لمعجبيها من خلال بث مقطع لطيف يوم الاثنين يعرض أنشطة نمر ودبب باندا عملاقة تعيش في المنشأة الشهيرة.

يمتد عام النمر، وفقا لدائرة الأبراج الصينية، من أول فبراير/ شباط 2022 إلى 21 يناير/ كانون الثاني 2023.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.