موقع متخصص بالشؤون الصينية

تشن وي الرياضي الأمريكي المشهور: لقد غمرتني السعادة عندما وصلت إلى بكين

0

شارك الرياضي الأمريكي تشن وي، وهو بطل ثلاث دورات من بطولة العالم للتزلج الفني على الجليد، في تدريبات على الجليد مؤخرا في ملعب العاصمة المغطى في بكين، ومعه الرياضي الصيني جين بوه يانغ والرياضي التشيكي مايكل بوزينا.

وظل تشن وي يرتدي كمامة أثناء تدريباته على الجليد سواء كان يتزلج أو يقفز أو يدور، بينما خلع جين ومايكل كمامتيهما أثناء التدريبات.

ووفقا لمتطلبات “دليل الوقاية من كوفيد-19″، ليس من الضروري أن يرتدي اللاعبون كمامات أثناء التدريبات والمسابقات أو عند تناول الطعام، إلا أن تشن قال خلال المقابلة: “ظللت أمارس التدريبات مرتدياً الكمامة، فقد اعتدت على ذلك.”

وهذه هي الرحلة الثانية لتشن وي إلى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، حيث يعتبر اللاعب الأكثر ترشيحاً للفوز بالبطولة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ عام 2018، لكنه حلّ في المرتبة الخامسة فقط في مسابقة التزلج الفردي للرجال في النهاية بسبب أدائه الضعيف في البرنامج القصير. ورغم ذلك، ما زال تشن من بين المرشحين للتنافس على الميدالية الذهبية لدورة عام 2022.

وقال تشن: “لقد غمرتني السعادة عندما وصلت إلى بكين، غرفتي مريحة وتعجبني كثيرا، وكذلك قرية الألعاب الشتوية فهي جميلة جدا.”

وابتسم تشن وي عندما سألته إحدى وسائل الإعلام اليابانية عن حالته قائلا: “أشعر بقليل من النعاس لأني لم أنم جيدا ليلة أمس، وأريد بالفعل الذهاب إلى الفراش الآن.”

وستفتتح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2022 ببكين 4 فبراير/ شباط، بينما ستبدأ مسابقة التزلج الفني على الجليد للفرق في صباح اليوم نفسه، أما الميدالية الذهبية الأخيرة فسيتم تحديدها في 19 فبراير/ شباط. وفي 20 فبراير/ شباط، سيُقام حدث التزلج الفني الاستعراضي على الجليد في الحفل الختامي. وسيُشارك اللاعبون الصينيون في جميع المسابقات المنفصلة الخمس للتزلج الفني على الجليد في هذه الدورة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.