موقع متخصص بالشؤون الصينية

إنطلاق منافسات التزلج الحر في أولمبياد بكين الشتوي في تشونغلي

0

انطلقت يوم الخميس الماضي، المنافسات التأهيلية لتزلج الموغول الحر لأولمبياد بكين الشتوي، حيث أخفق المتزلجون الصينيون في التأهل مباشرة إلى النهائيات.

وسجلت لي نان، المتسابقة الصينية الوحيدة من البلد المُضيف، 63.32 نقطة لتحتل المرتبة الـ19 من بين 30 متزلجة في الجولة الأولى، حيث قالت: “سأبذل قصارى جهدي في الجولة المقبلة”.

وفيما يتأهل أفضل 10 متزلجين إلى نهائيات المسابقة بشكل مباشر، سيتنافس المتسابقون الباقون في جولة تأهيلية ثانية للتنافس على المراكز العشرة المتبقية.

وحصلت الأسترالية جاكارا أنتوني على المركز الأول، حيث حققت نتيجة 83.75 نقطة في الجولة الأولى من تصفيات تزلج الموغول الحر للسيدات.

وفي الجولة الأولى من تصفيات الرجال، كان اللاعب ميكايل كينغسبري، بطل دورة بيونغ-تشانغ الأولمبية للعام 2018، كان في حالة جيدة مكّنته من احتلال المركز الأول برصيد 81.15 نقطة.

وأنهى الصيني تشاو يانغ سباقه، لكنه احتل المركز الأخير. وحول ذلك قال: “أشعر أني محظوظ ومتحمس للغاية. بالنسبة لتزلج الموغول الحر للمتزلجين الصينيين، لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه. لقد أحرزنا تقدماً كبيراً في السنوات القليلة الماضية، وأعتقد أننا سنتحسن بشكل أسرع في المستقبل”.

وستُقام الجولة الثانية لتصفيات الرجال والسباق النهائي يوم السبت المقبل، فيما تُقام منافسات السيدات يوم الأحد المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.