موقع متخصص بالشؤون الصينية

إنطلاق فعاليات مهرجان أفلام العام الصيني الجديد الثالث في مالطا

0

انطلقت فعاليات مهرجان الأفلام الصينية الثالث في مالطا، وهو جزء من الأنشطة المقامة للاحتفال بالعام الصيني الجديد، مساء يوم الجمعة في العاصمة فاليتا.

وافتتح المهرجان بعرض لفيلم “طعم زهرة الأرز”.

وسيتم عرض خمسة أفلام أخرى وهي “لا تتوقف أبدا” و”عناق دافئ” و”العبور” و”المد الربيعي” و”هيا أيها الأخ! 2″ خلال المهرجان الذي تستمر فعالياته حتى 20 فبراير/ شباط. وجميع الأفلام الستة ناطقة باللغة الصينية مع توفر ترجمة باللغة الإنجليزية.

وقال دانيال أزوباردي، المدير الفني للمركز الوطني للإبداع، إن الجمهور المالطي سيتمكن من تقدير “ثراء وجمال الثقافة الصينية” عبر مشاهدة هذه الأفلام.

وأضاف أن مهرجان الأفلام سيقرب الشعبين الصيني والمالطي، مما قد يؤدي إلى تعاون جديد في المستقبل.

وصرح زوجان مالطيان، وهما ستيف فلندرز (72 عاما) وزوجته لورينزا (62 عاما)، لوكالة أنباء ((شينخوا)) بأنهما شاهدا جميع الأفلام الصينية التي عرضت خلال مهرجان العام الماضي، وسيحاولان مشاهدة جميع الأفلام الستة هذا العام.

وقد زار الزوجان الصين ثلاث مرات، وأحبا البلاد كثيرا. وأضافا أن الأفلام تعطي “نظرة متعمقة لطيفة” على حياة الشعب الصيني وثقافته.

وشارك في استضافة مهرجان الأفلام الصينية المركز الثقافي الصيني في مالطا والمركز الوطني للإبداع. ويقام المهرجان للاحتفال بعيد الربيع منذ عام 2020.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.