موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزير الخارجية الصيني يؤكد الإلتزام بدعم الأمم المتحدة

0

التقى عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني وانغ يي يوم السبت بالأمين العام للأمم المتحدة الزائر أنطونيو جوتيريش في بكين، حيث أكد مجددا التزام الصين بدعم الدور الأساسي للأمم المتحدة في الشؤون الدولية.

وقال وانغ إن جوتيريش قام برحلة إلى الصين لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بكين 2022، ما يعكس دعم الأمم المتحدة لأولمبياد بكين الشتوية والأهمية التي توليها للتعاون مع الصين.

وأشار إلى أنه يعتقد أنه بفضل الجهود التي تبذلها جميع الأطراف، ستحقق أولمبياد بكين الشتوية نجاحا كاملا، وإن الصين ستفي بوعدها الجاد بتقديم دورة ألعاب أولمبية سلسة وآمنة ورائعة إلى العالم.

وأعرب جوتيريش عن تقديره للدور الحيوي طويل المدى للصين في دعم التعددية والمشاركة في حفظ السلام وتعزيز التنمية. وقال إن الأمم المتحدة تدعم مبادرة التنمية العالمية التي اقترحها الرئيس شي جين بينغ ومستعدة للتعاون مع الصين في هذا الصدد.

وأشار وانغ إلى أن الصين دعت دائما إلى ممارسة التعددية الحقيقية، وتعتقد أنه لا يوجد سوى نظام واحد في العالم، وهو النظام الدولي وفي القلب منه الأمم المتحدة، وهناك مجموعة واحدة فقط من القواعد، وهي الأعراف الأساسية الحاكمة للعلاقات الدولية على أساس ميثاق الأمم المتحدة.

وقال إن الصين تدعم بقوة دور الأمم المتحدة الأساسي في الشؤون الدولية.

كما أعرب وانغ عن رغبة الصين في تعزيز التعاون بشأن التنمية العالمية مع الأمم المتحدة وتعزيز تنفيذ مبادرة التنمية العالمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.