موقع متخصص بالشؤون الصينية

الرئيس شي يحث مؤسسة أمريكية على المساعدة في تعزيز الصداقة

0

بعث الرئيس الصيني شي جين بينغ برسالة رد إلى آدم فوستر، رئيس مؤسسة هيلين فوستر سنو، يحث فيها المنظمة الأمريكية على المساعدة في تعزيز الصداقة بين البلدين.

وفي الرسالة التي أُرسلت يوم 27 يناير/ كانون الثاني، أشار شي إلى أن إدغار وهيلين سنو عززا بنشاط حركة “قونغ خه” الصينية للتعاونيات الصناعية ولعبا دورا هاما في إقامة مدرسة شاندان بيلي في مقاطعة قانسو الصينية.

وأضاف أن الشعب الصيني لا يغيب عن باله الإسهامات التي قدمها الأصدقاء الدوليون، بمن فيهم الزوجان سنو، للثورة والبناء في الصين، وكذا صداقتهم المخلصة مع الحزب الشيوعي الصيني والشعب الصيني.

وقال الرئيس الصيني إنه يقدر عاليا الإسهامات الإيجابية التي قدمتها أسرة هيلين فوستر سنو لتنمية العلاقات بين الصين والولايات المتحدة على مر السنين.

وأعرب عن أمله في أن يواصل فوستر والمؤسسة إتباع نهج الزوجين سنو وتقديم إسهامات جديدة لتعزيز الصداقة والتعاون بين الشعبين الصيني والأمريكي.

وقد كتب فوستر مؤخرا رسالة إلى شي، مستذكرا الإسهامات التي قدمتها هيلين سنو لتعزيز الصداقة الشعبية بين الولايات المتحدة والصين.

كما تعهد بمواصلة الاستلهام من روحها لتعزيز الصداقة والتعاون بين شعبي البلدين وإقامة جسر للتبادلات والتفاعل بين الشعبين الأمريكي والصيني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.