موقع متخصص بالشؤون الصينية

وكالة يابانية تسلط الضوء على مهارات الأطباء الصينيين في الأولمبياد

0

سلطت وكالة ((جيجي برس)) اليابانية للأنباء الضوء على مهارات أطباء الصدمات الصينيين في التزلج من أجل تقديم المساعدة الطبية للاعبين المصابين خلال الأولمبياد الشتوية الجارية حاليا في بكين.

وتم تدريب مجموعة من الأطباء بشكل خاص على مهارات التزلج في الصين على مدى السنوات الأربع الماضية استعدادا لتقديم العلاج الطبي خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين، وفقا للتقرير.

وقالت الوكالة “دون تأثر بالأحمال الطبية الثقيلة على ظهورهم، تتزلج مجموعة من الأطباء الصينيين على منحدر شديد الانحدار كجزء من فريق طبي مكلف بالتسابق مع أي رياضي مصاب خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية”.

وأضافت أن الفريق، الذي يضم حوالي 40 طبيبا، يعتبر أول مجموعة مدربة خصيصا لعمليات الإنقاذ الطارئة على الجليد.

والأطباء مجهزون بأجهزة اتصال لاسلكية تعمل بتقنية الجيل الخامس بالإضافة إلى حقائب ظهر طبية مليئة بأساسيات الصدمات، بما في ذلك أنابيبت التنفس والأربطة الضاغطة والجبائر والمحاقن والأكسجين وأجهزة تنظيم ضربات القلب.

وقالت وكالة ((جيجي برس)) إن أطباء التزلج، الذين تم تدريبهم من أربعة إلى خمسة أسابيع سنويا على مدى السنوات الأربع الماضية تعلموا العديد من التقنيات المتقدمة، مثل كيفية النزول بأمان من الحواف شديدة الانحدار على جوانب زلاجاتهم واستخدام الأحذية المسارية للأقسام الجليدية.

وقال أحد أعضاء الفريق الطبي ويدعى لي تشيو جيون “إننا مستعدون لتلبية الأوامر في أخطر الأجزاء على مضمار المنافسة ونتحضر جيدا لأي حالة طارئة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.