موقع متخصص بالشؤون الصينية

إزدهار السياحة الريفية في الصين

0

في الوقت الحالي في الصين، لا تقوم السياحة الريفية بتوفير أماكن جيدة للناس لقضاء أوقات الفراغ والعطلات فحسب، بل تُثري أيضًا خيارات الجولات القريبة والجولات التي تستغرق يومًا واحدًا. واستجابة للطلب الجديد على الاستهلاك السياحي، قامت مناطق مختلفة بإطلاق مجموعة من الطرق السياحية الريفية لتعزيز التنمية عالية الجودة للسياحة الريفية.

تُظهر البيانات الضخمة لشركة أسفار تونغتشنغ أنه في عام 2021، أصبحت مجموعة سياح المناطق الريفية في الصين أصغر سنًا بشكل ملحوظ، ونمت مجموعة مواليد التسعينيات ومواليد الألفينيات بشكل سريع، حيث ازداد عدد السياح في المناطق الريفية بعد العقد الأول من القرن الحادي والعشرين بنسبة 17٪. في بكين وشانغهاي وجيانغسو وتشجيانغ وقوانغدونغ ومقاطعات أخرى، أصبحت الإجازات القصيرة من يوم إلى يومين في عطلات نهاية الأسبوع خيارًا مهمًا لسكان الحضر للسفر إلى المناطق الريفية.

في قرية سانخه، تشنغدو، سيتشوان، الخيام البيضاء مخبأة وسط الأوراق الخضراء. قال الموظفون هنا: “يتمتع فندق نجوم السماء هنا بإطلالة جيدة ويحتاج إلى الحجز قبل عدة أيام.”

قال تان جي، سكرتير قرية سانخه: “قبل ثماني سنوات، إذا أخبرني أحدهم أن القرية ستصبح جميلة كما هي الآن، فلن أصدق ذلك.” وذلك بالنظر إلى الطريق الترابية في القرية قبل التجديد في عام 2013. بذلت قرية سانخه جهودًا كبيرة في تطوير السياحة الريفية، لتتحول من قرية صغيرة عادية إلى قرية سياحية معروفة.

أطلقت قرية سانخه 24 مشروعًا موسيقيًا وثقافيًا وإبداعيًا و 5 إقامات منزلية صغيرة. ومن خلال إقامة أنشطة مثل “مهرجان سماء النجوم الموسيقي” و “حفلة تقدير الأغاني الشعبية والموسيقى الشعبية”، وصارت تستقبل أكثر من 200000 سائح كل عام ، مما أدى إلى زيادة الاستهلاك بأكثر من 30 مليون يوان.

تعتقد وو لي يون، الأستاذة المشاركة في معهد أبحاث صناعة الثقافة والسياحة الصينية بجامعة الدراسات الدولية ببكين، أن السياحة الريفية يمكن أن تعزز التحسين المستمر للبنية التحتية الريفية والخدمات العامة، وتعزز وعي القرويين بحماية البيئة الريفية الطبيعية والثقافية، ومزيد تحسين بيئة التنمية الريفية. في الوقت نفسه، يجذب الشباب الذين يخرجون للعمل للعودة إلى مسقط رأسهم لبدء الأعمال التجارية، والعثور على وظائف، وتطوير الاقتصاد الريفي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.