موقع متخصص بالشؤون الصينية

بورصة بكين تشهد تحسناً في خدمة الشركات الصغيرة خلال عام 2021

0

حققت الصين اختراقات في إصلاح بورصة بكين وبورصة الأسهم الوطنية وعروض الأسعار، والتي تعرف أيضا باسم “اللوحة الثالثة الجديدة”، مع تحسن القدرة على خدمة الشركات الصغيرة والاقتصاد الحقيقي خلال العام الماضي.

وبحسب تقرير أصدرته بورصة بكين فإنه حتى نهاية العام الماضي 2021، تم إدراج ما إجماليه 6932 شركة في اللوحة الثالثة الجديدة، بينها أكثر من 1000 شركة لبت الشروط المالية لبورصة بكين.

وأوضح التقرير أنه منذ أعلنت الصين قرارها بتأسيس بورصة بكين في سبتمبر/ أيلول من العام الماضي، زاد عدد الشركات التي تقدمت بطلبات لإدراجها في اللوحة الثالثة الجديدة بنسبة 46 بالمئة على أساس سنوي.

وبعد بدء عمل بورصة بكين في 15 نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي، وصل عدد الشركات التي تم إدراجها بالبورصة إلى 82 شركة حتى نهاية العام الماضي، 87 بالمئة منها تعمل في مجالات الصناعات الناشئة الاستراتيجية والتصنيع المتقدم والخدمات الحديثة.

وتتبنى بورصة بكين، وهي منصة تخدم الشركات الصغيرة والمتوسطة الموجهة نحو الابتكار، نظام الطرح العام الأولى القائم على التسجيل، بما يتماشى مع لوحة الابتكار العلمي والتكنولوجي على غرار ناسداك في بورصة شانغهاي، وسوق تشينكست لشركات التكنولوجيا في بورصة شنتشن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.