موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يؤكد على الإلتزام الراسخ بطريق الصين لتنمية حقوق الانسان

0

أكد شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، على الالتزام الراسخ بطريق الصين لتنمية حقوق الانسان.

وألقى شي هذه التصريحات عندما ترأس جلسة دراسة جماعية للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب يوم الجمعة.

ودعا شي الى بذل مزيد من الجهود للاهتمام بحقوق الانسان واحترامها وحمايتها ودفع تنمية حقوق الانسان في الصين قدما الى الأمام بشكل أفضل، مع انطلاق البلاد في رحلة جديدة لبناء صين اشتراكية حديثة على نحو شامل.

وأكد شي أن احترام حقوق الانسان وحمايتها مسعى دؤوب للحزب الشيوعي الصيني.

وقال شي إنه منذ المؤتمر الوطني الـ18 للحزب في عام 2012، واصل الحزب جعل احترام حقوق الانسان وحمايتها أجندة هامة للحوكمة الوطنية، وعزز انجازات تاريخية في قضية حقوق الانسان في الصين.

وفي معرض تسليطه الضوء على بعض أوجه التقدم في تنمية حقوق الإنسان بالصين، قال شي إنه تم حل مشكلة الفقر المدقع، وتطورت الديمقراطية الشعبية كاملة العملية بشكل أكبر، وتم على نحو صارم حماية المساواة والعدل الاجتماعيين، وتأسست أكبر النظم في العالم للتعليم والضمان الاجتماعي والرعاية الصحية.

وقال شي إن الصين قامت بمكافحة كوفيد-19 بشكل فعال لحماية صحة الشعب وسلامته الى أقصى حد ممكن. وتتمسك الصين بالمساواة بين جميع المجموعات الإثنية، وتحترم المعتقدات الدينية للشعب، وتحمي الحقوق والمصالح المشروعة للناس من جميع المجموعات الإثنية.

وأضاف شي أن الصين ضمنت الاستقرار الاجتماعي على المدى الطويل، وأنها هي الدولة الكبرى الوحيدة في العالم التي قامت على التوالي بصياغة وتنفيذ أربع خطط عمل وطنية لحقوق الإنسان، بالاضافة الى أنها تشارك بنشاط في الحوكمة العالمية لحقوق الإنسان.

وشدد شي على أن الصين، في إطار ممارستها لدفع قضية حقوق الإنسان، تشق طريقا لتنمية تلك الحقوق بما يتماشى مع تيار العصر ويتناسب مع ظروف الأمة.

وأشار شي إلى ست سمات رئيسية لتنمية حقوق الإنسان في الصين: التمسك بقيادة الحزب، واحترام المكانة الرئيسية للشعب، والانطلاق من الوقائع الوطنية، والتمسك بحقوق الإنسان في العيش والتنمية باعتبارها الحقوق الأولى والأساسية للإنسان، وحماية حقوق الإنسان وفقا للقانون، والمشاركة في الحوكمة العالمية لحقوق الإنسان.

وقال شي إن هذه السمات هي أيضا خبرات يجب مواصلة دعمها وتطويرها في سياق الممارسات الجديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.