موقع متخصص بالشؤون الصينية

بإستثمارات بلغت 40 مليار يوان….إطلاق الشركة الصينية السعودية للبتروكيماويات بفوجيان

0

تم في 10 مارس/ آذار الجاري، تأسيس الشركة الصينية السعودية للبتروكيماويات المحدودة بفوجيان، وهي مشروع مشترك بين مجموعة فوجيان للطاقة والبتروكيماويات والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) العملاقة للبتروكيماويات. كما تمثل أضخم مشروع استثماري صيني أجنبي في مقاطعة فوجيان.

ويذكر أن الشركة الصينية السعودية للبتروكيماويات المحدودة بفوجيان ستستثمر حوالي 40 مليار يوان في قاعدة غولي للبتروكيماويات لبناء وتشغيل مجمع بتروكيماويات ضخم بمقاييس عالمية. وسيقوم المشروع ببناء مجموعة من مصانع الإيثيلين بإنتاج سنوي يبلغ 1.5 مليون طن، وبناء سلسلة من وحدات الإنتاج النهائية، اعتمادا على العديد من التقنيات العالمية المتقدمة، وعدد من التقنيات الحاصلة على براءات اختراع لأول مرة في الصين. وسيحقق المشروع أعلى المعايير العالمية في استخدام الطاقة وانبعاثات النفايات الثلاثة ومؤشرات انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وقال مسؤول من مجموعة فوجيان للطاقة والبتروكيماويات أن إطلاق المشروع يمثل محطّة مهمة في التعاون بين البلدين في اطار مبادرة “الحزام والطريق.” مضيفا بأن المجموعة بأن ستستغل هذا المشروع لتطوير المزيد من المشاريع البتروكيماوية عالمية المستوى وبناء منطقة صناعية بتروكيماوية من الطراز العالمي. ودفع صناعة البتروكيماويات في فوجيان للتطور قدما، وتشكيل مزايا جديدة على مستوى التعاون والمنافسة الدوليين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.