موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تحث الولايات المتحدة على وقف “القمع غير العقلاني” ضد الشركات الصينية

0

حثت الصين الولايات المتحدة على الكف فوراً عن قمعها غير العقلاني للشركات الصينية، وتعهدت باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الحقوق والمصالح المشروعة للشركات المحلية.

أدلى قاو فنغ، المتحدث باسم وزارة التجارة، بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي يوم (الخميس) ردًا على أسئلة تتعلق بتحرك لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية لإلغاء التصريح الممنوح لشركة (باسيفيك نتووركس) الصينية وشركتها الفرعية المملوكة بالكامل لها (كوم نت)، لتقديم خدمات الاتصالات في الولايات المتحدة.

وفي السابق، جرّد الجانب الأمريكي شركتي الاتصالات الصينيتين (تشاينا يونيكوم أميريكاز) و(تشاينا تليكوم أميريكاز)، من التصريح بتقديم مثل هذه الخدمات في البلاد.

وقال قاو إن “الولايات المتحدة تواصل تعميم مفهوم الأمن الوطني وأساءت استخدام سلطة الدولة لقمع شركات الاتصالات الصينية بشكل خبيث في غياب الحقائق”.

وأشار إلى أن مثل هذه التحركات تنتهك مبادئ عدم التمييز والمنافسة العادلة وتقوض القواعد الاقتصادية والتجارية الدولية وتعطل نظام السوق الطبيعي.

وحث الولايات المتحدة على الكف عن تسييس القضايا التجارية والاقتصادية وتوفير بيئة سوق عادلة ومستقرة للشركات من جميع أنحاء العالم، منها الشركات الصينية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.