موقع متخصص بالشؤون الصينية

مقتل تيبتيين اثنين برصاص الامن الصيني

0


وكالة الصحافة الفرنسية:
قتلت قوى الامن الصينية بالرصاص اخوين تيبتيين مطلوبين يعد احتجاجهما على وصاية بكين على ما نقلت اذاعة اسيا الحرة غداة محاولة راهب بوذي آخر احراق نفسه.

ووقعت هذه الاحداث في المناطق التيبتية في جنوب غرب الصين، وافادت الاذاعة الاميركية التي تبث معلومات بالتيبتية ان الراهب البوذي ييشي ريغسال وشقيقه قتلا الخميس في اقليم سيشوان.

وكان الشقيقان شاركا في 23 كانون الثاني/يناير في منطقة لوهوو في تظاهرات تم قمعها بعنف حيث قتلت الشرطة على الاقل متظاهرا واحدا.

وفر الشقيقان لمدة تفوق اسبوعين قبل تحديد مكانهما في جبال يقطنها بدو. وقال راهب من معبد دريبونغ (الهند) نقلا عن مصادر محلية “حاصرت قوى الامن الصينية المكان وقتلت (ييشي ريغسال) وشقيقه”.

كما اعلنت الاذاعة ان راهبا آخر حاول احراق نفسه في منطقة كينغهاي التي يقطنها الكثير من التيبتيين، ما اكدته منظمة “التيبت الحرة”. وتعذر الاتصال بالشرطة والسلطات المحلية في المنطقة الجمعة.

واحرق 18 تيبتيا على الاقل انفسهم اغلبهم من الرهبان البوذيين او على الاقل حاولوا ذلك في اقل عام في المناطق التيبتية في الصين، كما منعت السلطات الصينية في الاسابيع الاخيرة الصحافة الاجنبية من الذهاب الى تلك المناطق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.