موقع متخصص بالشؤون الصينية

الرئيسان الصيني والأرميني يتبادلان التهاني بمناسبة الذكرى الـ30 لإقامة العلاقات الدبلوماسية

0

تبادل الرئيس الصيني شي جين بينغ ونظيره الأرميني فاهاغن خاتشاتوريان اليوم (الأربعاء) التهاني بمناسبة الذكرى الـ30 للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وقال الرئيس شي في رسالة التهنئة إن الصين وأرمينيا شريكتان صديقتان تقليديتان، ومنذ إقامة علاقاتهما الدبلوماسية بينهما قبل 30 عاما، حافظت العلاقات الثنائية على قوة دفع سليمة ومستقرة للتنمية مع تعميق الثقة السياسية المتبادلة، وإحراز تقدم كبير في مختلف مجالات التعاون، وتحقيق تبادلات ثقافية وشعبية أوثق بشكل متزايد.

وذكر أنه منذ تفشي جائحة كوفيد-19، ساعد الشعبان بعضهما البعض وتكاتفا في مكافحتهما للجائحة، وهو ما جسد أواصر صداقتهما العميقة.

وقال الرئيس شي إنه يولي اهتماما كبيرا بتنمية العلاقات الصينية الأرمينية، وعلى استعداد للعمل مع الرئيس خاتشاتوريان لاغتنام الذكرى الـ30 للعلاقات الدبلوماسية كفرصة للدفع نحو مزيد من الإنجازات في العلاقات الثنائية والتعاون الشامل بما يعود بالنفع على البلدين وشعبيهما.

وذكر خاتشاتوريان في رسالته أنه منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما قبل 30 عاما، شهدت أرمينيا والصين تحقيق نتائج عظيمة في تعاونهما في شتى المجالات، وأن الجانب الأرميني يولي اهتماما كبيرا بتنمية الصين وتقدمها، فضلا عن دورها على الساحة العالمية.

وقال إنه يرغب في العمل مع الرئيس شي لتحقيق تنمية مستدامة ومستقرة في علاقات التعاون الودية بين أرمينيا والصين بما يصب في صالح شعبيهما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.