موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يحضر تجمعاً لتكريم الأشخاص النموذجيين في أولمبياد وبارالمبياد بكين الشتويين

0

حضر الرئيس الصيني شي جين بينغ تجمعاً في بكين صباح اليوم الجمعة، لتكريم أولئك الذين قدموا مساهمات بارزة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بكين 2022 ودورة الألعاب الأولمبية الشتوية للمعاقين بكين 2022.

وألقى الرئيس الصيني كلمة أثناء التكريم، أبرز ما جاء فيها:

– الشعب الصيني يقدم دورة ألعاب أولمبية أخرى ستسجل في التاريخ.
– أولمبياد وبارالمبياد بكين الشتويين قد تركا إرثاً مثمراً، تجلى في نجاح الألعاب، علاوة على التنمية الإقليمية.
– الصين قدمت للعالم دورة مبسطة وآمنة ورائعة للألعاب الأولمبية، ووفت بوعدها للمجتمع الدولي.
– الوفد الرياضي للبلاد حقق أفضل النتائج على الإطلاق في تاريخ المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، ودورة الألعاب البارالمبية الشتوية.
– جميع الحقائق أثبتت أن الحزب الشيوعي الصيني هو العمود الفقري الأكثر موثوقية للشعب الصيني لتحقيق إنجازات عظيمة.
– الصين حققت هدفها المتمثل في إشراك 300 مليون شخص في أنشطة الجليد والثلج، مع تعزيز شعور الناس بالرضا بشكل ملحوظ.
– الروح الوطنية تجلّت بالكامل في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بكين 2022، ودورة الألعاب الأولمبية الشتوية للمعاقين بكين 2022، لتحشد زخماً من أجل إحياء النهضة العظيمة للأمة الصينية.
– جهود الصين الهادفة والفعالة للوقاية من كوفيد -19 والسيطرة عليه، ضمنت الاستضافة الآمنة والسلسة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية بكين 2022، ودورة الألعاب البارالمبية الشتوية بكين 2022.
– إجمالي 346 مليون صيني شاركوا في أنشطة الرياضات الشتوية، حيث أقيمت سلاسل من الأنشطة الجماهيرية المتنوعة للجليد والثلج منذ بدء الاستعدادات لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية بكين 2022، ودورة الألعاب الأولمبية الشتوية للمعاقين بكين 2022.
– دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بكين 2022 ودورة الألعاب الأولمبية الشتوية للمعاقين بكين 2022، حظيتا بردود فعل إيجابية من المجتمع الدولي بأداء متميز.
– دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بكين 2022 ودورة الألعاب البارالمبية الشتوية بكين 2022 أحدثتا تأثيرا إيجابيا بعيد المدى على التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.
– دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بكين 2022، ودورة الألعاب الأولمبية الشتوية للمعاقين بكين 2022، هما حدثان ضخمان تميزا بالسلام، والصداقة، والوحدة والتعاون، كما يُلهمان العالم أيضاً.
– نجاح أولمبياد وبارالمبياد بكين الشتويين جلب الثقة والأمل إلى العالم في وقت طغت عليه حالة عدم الاستقرار.
– الشعب الصيني ليس لديه الرغبة والعزم على تقديم مساهمات لدفع الحركة الأولمبية وتعزيز التضامن والصداقة بين الشعوب في جميع أنحاء العالم فحسب، بل لديه القدرة والحماس لتقديم مساهمات أكبر أيضا.
– النظام الاشتراكي للبلاد، والقوة الاقتصادية والتكنولوجية المتينة، والقوة الوطنية الشاملة، قد أرست أساساً متيناً لنجاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بكين 2022، ودورة الألعاب البارالمبية الشتوية بكين 2022.
– البلاد تمكنت من منع ومعالجة المخاطر والتحديات بشكل استباقي، خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بكين 2022، ودورة الألعاب البارالمبية الشتوية بكين 2022.
– الوطن الأم والشعب فخورون بالعمل الجاد والإنجازات التي حققها جميع المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بكين 2022 ، ودورة الألعاب البارالمبية الشتوية بكين 2022.

كما دعا الرئيس شي جين بينغ، إلى بذل جهود للإدارة والاستفادة بشكل سليم من إرث دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بكين 2022 ودورة الألعاب البارالمبية الشتوية بكين 2022. ودعا إلى اتخاذ خطوات أسرع في بناء الصين لتصبح دولة قوية في الرياضة.

كذلك أكد الرئيس الصيني على الاعتزاز والمضي قُدماً بالثروة الفكرية الوفيرة والخبرة القيّمة المكتسبتين على مدار العملية الاستثنائية الممتدة لـ7 أعوام، للإعداد واستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بكين 2022، ودورة الألعاب البارالمبية الشتوية بكين 2022.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.