موقع متخصص بالشؤون الصينية

دفع التبادلات الشعبية بين الصين والولايات المتحدة

0


صحيفة الشعب الصينية:
قال وزير التربية والتعليم الصيني يوان قوي رن في مقال رئيسي قبيل زيارة نائب الرئيس شي جين بينغ الرسمية الى الولايات المتحدة ان الصين مستعدة للعمل مع الولايات المتحدة لدفع التبادلات الشعبية بين البلدين .

ستدفع زيارة شي الى الولايات المتحدة مثل هذه التبادلات الى مستوى جديد ، على ما قاله يوان ، مشيرا الى أنه سيكون هناك تركيز خاص على هذا النطاق من الزيارة حيث تقوم الدولتان بتعزيز الثقة السياسية المتبادلة والتعاون الاقتصادي والتجاري .

أشار يوان الى أن الجولة الثالثة من المشاورات الصينية الأمريكية رفيعة المستوى بشأن التبادلات الشعبية ستقام في الصين هذا العام ، مضيفا أنه تقرر اقامة سلسلة من النشاطات والأحداث .

قال الوزير ” قبل أربعين عاما ، تناولت رؤية السياسيين في الصين والولايات المتحدة العلاقات الشعبية كإختراق لكسر الجليد بين البلدين “.

ولا تزال التبادلات الشعبية قوة محركة مهمة للعلاقات الصينية الأمريكية الوثيقة على نحو متزايد في الوقت الراهن ، بحسب يوان ، مشيرا الى أن قادة البلدين كثيرا ما يناقشون هذا الموضوع ويحضرون أحداثا ذات صلة .

وكآلية لتعزيز الشراكة الثنائية ، تأسست المشاورات الصينية الأمريكية رفيعة المستوى للتبادلات الشعبية رسميا في بكين في مايو 2010 ، وأولى الرئيس هو جين تاو والرئيس باراك أوباما دائما أهمية وأيدا هذا النوع من التبادل ، على ما ذكره يوان في مقال ركز فيه على وجه الخصوص على التبادلات في مجال التعليم .

ومنذ أن شاركت عضو مجلس الدولة الصيني ليو يان دونغ في ترؤس الدورة الثانية من المشاورات الصينية الأمريكية رفيعة المستوى للتبادلات الشعبية مع وزير الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في واشنطن في ابريل الفائت ، توصلت الصين والولايات المتحدة الى أكثر من40 نتيجة مشتركة في مجالات التعليم والعلوم والتكنولوجيا والثقافة والرياضة وقضايا المرأة والشباب ، وفقا ليوان .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.