موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

شانغهاي تبني ما يزيد عن 100 مستشفى مؤقت لعلاج المصابين بكوفيد-19
قالت نائبة عمدة شانغهاي تسونغ مينغ، في مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت، إن المدينة بنت ما يزيد عن 100 مستشفى مؤقت تضم أكثر من 160 ألف سرير، لعلاج المصابين بكوفيد-19 .
وأضافت تسونغ أن هناك أيضا ثمانية مستشفيات مخصصة تضم أكثر من 8000 سرير في شانغهاي، وسيبدأ تشغيل المزيد من المستشفيات في نهاية هذا الأسبوع، بينما سيتم نقل موارد والاحتفاظ بها في المستشفيات المخصصة والمستشفيات المؤقتة بشانغهاي.
وسجلت شانغهاي 1015 حالة إصابة مؤكدة محلية العدوى بكوفيد-19 و22609 حالات إصابة بدون أعراض أمس الجمعة.
ووفقا للمؤتمر، فإن حملة اختبار المستضد لكوفيد-19 على مستوى المدينة يتم تنفيذها اليوم السبت، كما تم التخطيط لإجراء جولة جديدة من اختبار الحمض النووي لكوفيد-19 على مستوى المدينة لاحتواء الوباء في شانغهاي.

شانغهاي بصدد إجراء جولة جديدة على مستوى المدينة لاختبارات كوفيد-19
تعتزم شانغهاي إجراء جولة جديدة على مستوى المدينة لاختبارات كوفيد-19، وفق ما ذكر مسؤول في مؤتمر صحفي صباح اليوم السبت.
واستنادا إلى نتائج الاختبارات، ستقوم المدينة بإدارة المناطق المختلفة وفقا لمستويات الخطورة بها.

 

1334 إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم السبت، إن البر الرئيسي الصيني سجّل أمس الجمعة، 1334 حالة إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19، انخفاضا من 1540 حالة سُجّلت يوم الخميس الماضي.
وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي، أن من بين حالات الإصابة المحلية المذكورة المسجلة يوم الجمعة الماضي، سُجلت 1015 حالة في شانغهاي، و248 حالة في مقاطعة جيلين، و13 حالة في مقاطعة تشجيانغ، إضافة إلى 6 حالات في بكين. كما سُجلت بقية الحالات في 12 منطقة على مستوى المقاطعة.
وإلى جانب ذلك؛ سُجّلت 16 حالة إصابة جديدة وافدة في أرجاء البر الرئيسي الصيني.
وتم تسجيل 23815 حالة جديدة بدون أعراض يوم الجمعة في البر الرئيسي الصيني، بما فيها 23737 حالة محلية و78 حالة وافدة، وفقاً للجنة.
ومن بين الحالات بدون أعراض، تم الإبلاغ عن 22609 حالات في شانغهاي، و706 حالات في جيلين.

 

مقاطعة يوننان تفتتح مستشفى مؤقتاً متنقلاً في مدينة حدودية
أعلنت السلطات المحلية في مدينة رويلي الحدودية في مقاطعة يوننان بجنوب غربي الصين، يوم الجمعة الماضي، عن وضع أول مستشفى مؤقت متنقل في المقاطعة قيد الخدمة والتشغيل، وإدخال خمسة مرضى كوفيد-19.
ويغطي المستشفى مساحة تزيد عن 3600 متر مربع، ويتألف من 170 مقصورة، مزودة بـ 100 سرير، بما فيها 10 أسرّة لمرضى العناية المركزة.
ويُمكن للمستشفى المزود بمعدات طبية متنوعة، مثل أجهزة الأوكسجين الرئوي الغشائي خارج الجسم، وأجهزة التنفس الصناعي وغيرها، إجراء استشارات عن بعد مع مستشفيات في مدينتي رويلي وكونمينغ، حاضرة المقاطعة.
ويُمثل تشغيل المستشفى المذكور خطوة هامة لتعزيز قدرة مقاطعة يوننان على الاستجابة لحالات الطوارئ الصحية العامة.

 

المحكمة الشعبية العليا في الصين تكثف الجهود لحماية حقوق المسنين
أصدرت المحكمة الشعبية العليا في الصين، أمس الجمعة، توجيها قضائيا لتعزيز مكافحة الجرائم التي تستهدف المسنين.
وطلبت المحكمة الشعبية العليا من المحاكم المحلية تخصيص المزيد من الموارد للقضايا الجنائية المتعلقة بكبار السن، ولا سيما قضايا الإساءة لكبار السن أو هجرهم أو الاعتداء عليهم وكذلك الاحتيال عبر الاتصالات الذي يستهدف كبار السن.
وشدد التوجيه على ضرورة التنفيذ الشامل لقانون مكافحة العنف الأسري، كما طلب من المحاكم تقديم مساعدات قانونية ونفسية أفضل للضحايا المسنين في هذه القضايا.
وشجع التوجيه المحاكم على حسن التعامل مع الدعاوى الزوجية وتقديم الدعم لحل النزاعات التي تضم أشخاصا مسنين.

زيادة أعداد الفهود البرية في شمالي الصين
لاحظ خبراء الحياة البرية توسع عدد الفهود البرية في شمالي الصين، حيث تُظهر نتائج بحث معني قيام تلك الحيوانات بتوطين أنفسها في مناطق جبلية جديدة.
وتأتي نتائج هذا الاكتشاف الجديد حول انتشار الفهود، بناء على نتائج مسح استمر لعقد من الزمن، قام به فريق بقيادة فنغ لي مين، نائب مدير مركز الرصد والبحوث للنمور السيبيرية وفهود آمور، التابع للهيئة الوطنية للغابة والأراضي العشبية.
ويُظهر البحث وجود فهود برية في السلاسل الجبلية الرئيسة بشمالي الصين، حيث أسهم النمو المُستدام في أعدادها في تشكيل بعض المناطق، بينما تُظهر أعداد الفهود البرية زخم الانتشار والتوسع.
وقال فنغ: ” إن أعمال الرصد التي قمنا بها في جبل زيوولينغ بمقاطعة شنشي، تُظهر أن أعداد الفهود في هذه المنطقة تبلغ حوالي 110 فهود برية، مع نسبة تواجد لـ 2.4 فهد بري لكل 100 كم مربع”.
وبحسب الفريق؛ فإن ذلك يُشكل أكبر تواجد محلي معروف للفهود البرية في الصين.
وفي الوقت نفسه، ارتفعت الكثافة السكنية في منطقة خهشون في مقاطعة شانشي من 1.2 إلى 1.6 لكل 100 كم مربع، بحسب فنغ.
وأضاف الباحث أن الفهد هو من المفترس الأعلى في السلسلة الغذائية، حيث تضمن زيادة أعدادها زيادة في أعداد الحيوانات والنباتات الأخرى والتنوع البيولوجي، وصولاً إلى تحقيق الاستعادة الشاملة للنظام الأيكولوجي.
وانخفضت أعداد الفهود في شمالي الصين بشكل كبير خلال النصف الثاني من القرن الـ20. إلا أنها تتمتع حالياً بالحماية على أعلى مستوى وطني في الصين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.