موقع متخصص بالشؤون الصينية

خبير أمريكي: سعي الصين لتحقيق الرخاء المشترك مُلهم للعالم

0

قال خبير أمريكي جيفري ساكس الأستاذ بجامعة كولومبيا ومؤلف كتاب “نهاية الفقر”، يوم الأربعاء، إن سعي الصين لتحقيق الرخاء المشترك يلهم البلدان الأخرى لأنه يضمن حق الناس في عيش حياة كريمة.

وأضاف ساكس في المؤتمر السنوي لمنتدى بوآو الآسيوي، إن البلاد أثبتت أنه يمكن القضاء على الفقر المدقع في وقت قصير نسبيا.

وفي فبراير/ شباط 2021، أعلنت الصين القضاء على الفقر المدقع بعد انتشال ما يقرب من 100 مليون من الفقراء الريفيين من الفقر على مدى السنوات الثماني الماضية.

وقال ساكس إن الموارد الوفيرة والمنسقة من قبل حكومة تبادر لخدمة الجميع، بما في ذلك التعليم عالي الجودة وخدمات الرعاية الصحية والبنية التحتية، هي مفتاح النجاح في تحقيق الرخاء المشترك.

وأشار ساكس أيضا إلى أن مبادرة الحزام والطريق الصينية تلعب دورا مهما في إزالة الكربون وحماية البيئة، وهو أمر مهم أيضا لإفادة البشرية جميعا.

وقال “أرغب في أن يرى الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة المبادرة من منظور الشراكة وليس المنافسة”.

وبعد أن احتل الرخاء المشترك مكانة عالية في أجندة الحكومة الصينية لفترة طويلة، اكتسب اهتماما خاصا في عام 2021، سواء في الداخل أو في الخارج، حيث أعطته القيادة أهمية أكبر.

وتم إدراج التقدم الملموس نحو الرخاء المشترك كأحد الأهداف الرئيسية طويلة الأجل للصين حتى عام 2035، وبحلول ذلك الوقت، من المتوقع أن تكون البلاد قد حققت التحديث الاشتراكي بشكل أساسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.