موقع متخصص بالشؤون الصينية

مبعوث صيني يدعو إلى بذل جهود مشتركة لمواصلة تعزيز التعاون الإقتصادي والتجاري بين الصين والهند

0

دعا شا لي يو يوم القنصل العام الصيني في كولكاتا ت الخميس إلى بذل جهود مشتركة لمواصلة تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الصين والهند.

وفي كلمة ألقاها خلال حفل استقبال أقيم احتفالا بنجاح قمة الأعمال العالمية بولاية البنغال الغربية لعام 2022 والترحيب بوفد الأعمال الصيني الزائر، أشار تشا إلى أن حجم التجارة الثنائية بين الصين والهند تجاوز 100 مليار دولار أمريكي في عام 2021 وأن الصين لا تزال أكبر شريك تجاري للهند.

وقال تشا إن “هذه البيانات تُثبت على النحو الوافي أن الطلب القوي على التعاون الاقتصادي الصيني الهندي هو حقيقة لا رجعة فيها ويعد بمثابة أساس متين لتطوير التنسيق متبادل المنفعة”.

وعند استشرافهما المستقبل، يتعين على الاقتصادين العملاقين اللذين يسيران على مسار سريع للتنمية أن يتبنيا الإمكانات العظيمة الكامنة في مواصلة تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي، هكذا ذكر تشا.

وأشار تشا إلى أن ولاية البنغال الغربية، باعتبارها ولاية تقع شرق الهند ومتاخمة لجنوب غرب الصين، تتمتع بمزايا فريدة في صنع كعكة أكبر من التعاون الاقتصادي الثنائي. وأعرب عن أمله في أن تصبح كولكاتا، عاصمة الولاية، مركزا وبوابة لشرق الهند في إقامة أعمال تجارية مع الصين.

كما أعرب عن أمله في أن يحقق التعاون التجاري والاقتصادي بين مقاطعة يوننان الصينية وعاصمتها كونمينغ وبين ولاية البنغال الغربية وعاصمتها كولكاتا، بوصفهما مقاطعتين ومدينتين تربطهما علاقات صداقة، تنمية شاملة وهائلة انطلاقا من الوضع الحالي.

وقد حضر حفل الاستقبال نحو 150 ضيفا من بينهم بارون كومار راي، كبير أمناء وزارة العمل في ولاية البنغال الغربية، و23 ممثلا عن ثماني شركات صينية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.