موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تتعهد بتقديم مساهمات أكبر لصحة البشرية في يوم الملاريا العالمي

0

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ إن الصين تأمل في تقديم مساهمات أكبر لصحة البشرية بمناسبة يوم الملاريا العالمي اليوم الاثنين.

وصرح شي بذلك في رسالة تهنئة إلى المنتدى الدولي حول الذكرى الـ50 لاكتشاف مادة الأرتيميسينين وكذا بناء مجتمع الصحة المشتركة للبشرية في بكين.

وقال شي إن مادة الأرتيميسينين، وهي علاج فعال للملاريا، تم اكتشافها لأول مرة واستخلاصها بنجاح من قبل الصين، ولعبت دورا فعالا في القضاء على المرض في الصين منذ اكتشافها قبل 50 عاما.

وتابع أنه في الوقت نفسه، قامت الصين بنشاط بدفع الترويج العالمي لمادة الأرتيميسينين من خلال توفير الأدوية والمساعدة الفنية وبناء مراكز لمكافحة الملاريا وتدريب المتخصصين.

وقال “لقد تم إنقاذ حياة الملايين في جميع أنحاء العالم، وخاصة في البلدان النامية، الأمر الذي يعد مساهمة مهمة في الحملة العالمية ضد الملاريا وحماية صحة البشرية”.

وأضاف شي أن الصين تقف على أهبة الاستعداد للعمل مع بقية المجتمع الدولي، من خلال التبادلات والتعاون الأوثق في قطاع الصحة العامة، للتصدي المشترك للتهديدات والتحديات العالمية، وبناء مجتمع الصحة المشتركة للبشرية، وتقديم مساهمات أكبر لصحة الناس في جميع أنحاء العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.