موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

بكين تضيف ثلاث مناطق أخرى عالية الخطورة لكوفيد-19
صُنفت ثلاثة مجتمعات في بكين اليوم (الأربعاء) على أنها مناطق عالية الخطورة لكوفيد-19، وخمسة أخرى على أنها مناطق متوسطة الخطورة، حيث سُجل المزيد من حالات الإصابة بكوفيد-19 المؤكدة والمنقولة محليا.
وأعلن مؤتمر صحفي بشأن أعمال الوقاية من المرض والسيطرة عليه على الصعيد المحلي، أن أحدث التصنيفات رفعت العدد الإجمالي للمناطق عالية الخطورة لكوفيد-19 في بكين إلى خمس مناطق، والمناطق متوسطة الخطورة إلى 16 منطقة.

 

تشانغتشون الصينية تستأنف الحياة والإنتاج تدريجيا وسط انحسار كوفيد-19
أعلنت مدينة تشانغتشون، حاضرة مقاطعة جيلين شمال شرقي الصين، عزمها رفع الإدارة المغلقة على مستوى المدينة تدريجيا اعتبارا من غد الخميس، حسبما ذكر مركز الوقاية من الأمراض والسيطرة عليها بالمدينة اليوم (الأربعاء).
وقال المركز إن المدينة، وهي محور تصنيع وقاعدة وطنية لإنتاج الحبوب شمال شرقي البلاد، ستستأنف الحياة الطبيعية والإنتاج بطريقة منظمة.
وكانت المقاطعة قد سجلت أمس الثلاثاء 51 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19 منقولة محليا، من بينها 46 حالة إصابة في مدينة تشانغتشون، بينما تعافى 905 آخرون في المدينة وخرجوا من المستشفيات بعد التعافي في اليوم نفسه، حسبما ذكرت لجنة الصحة بالمقاطعة.
وشهدت مقاطعة جيلين أكثر من 60 ألف حالة إصابة سُجلت خلال موجة التفشي الأخيرة للمرض.

 

البر الرئيسي الصيني يسجل 1818 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 محلية العدوى، منها 1606 في شانغهاي
قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم الأربعاء، إن البر الرئيسي الصيني سجل يوم الثلاثاء الماضي 1818 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19 محلية العدوى، منها 1606 حالات في شانغهاي.
وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي، أنه وإلى جانب شانغهاي، شهدت 16 منطقة أخرى على مستوى المقاطعات في البر الرئيسي الصيني إصابات جديدة بكوفيد-19 محلية العدوى، بما في ذلك 56 حالة في جيانغشي، و51 حالة في جيلين، و31 حالة في بكين.
كما أبلغت شانغهاي أيضا عن 11956 حالة إصابة بكوفيد-19 محلية العدوى بدون أعراض يوم الثلاثاء، من بين إجمالي 12404 حالات إصابة محلية العدوى بدون أعراض تم تحديدها حديثا في البر الرئيسي.
وبعد تعافي 3728 مريضا من كوفيد-19 يوم الثلاثاء، كان هناك 26774 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19 تخضع للعلاج في المستشفيات في جميع أنحاء البلاد.
وتم تسجيل 48 حالة وفاة بسبب كوفيد-19 يوم الثلاثاء، جميعها في شانغهاي، ما رفع إجمالي حالات وفاة بسبب كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني إلى 4876 شخصا.

 

خروج 3728 متعافيا من كوفيد-19 من المستشفيات في البر الرئيسي الصيني
ذكرت لجنة الصحة الوطنية الصينية اليوم الأربعاء أن ما إجماليه 3728 مريض كوفيد-19 خرجوا من المستشفيات في البر الرئيسي الصيني أمس الثلاثاء بعد تماثلهم للشفاء.

 

الصين تدعم منطقة نينغشيا بشمال غربي البلاد في حماية حوض النهر الأصفر
قالت الصين يوم الثلاثاء الماضي إنها ستدعم منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي بشمال غربي البلاد في تطوير منطقة تجريبية للحماية الإيكولوجية والتنمية عالية الجودة لحوض النهر الأصفر.
وأصدر مجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء) بيانا حث فيه على بذل جهود لأخذ المياه في الاعتبار عند إدارة المدينة والأرض والسكان والإنتاج، مع اتباع مسار التنمية الخضراء ومنخفضة الكربون بثبات.
وبحسب البيان، يلزم العمل الجاد لمعالجة المشاكل البيئية، والحفاظ على المياه والتحكم فيها، وحماية واستعادة النظم الإيكولوجية، مع إحراز تقدم قوي في حماية النهر الأصفر.
وفي العام الماضي، أصدرت السلطات الصينية خطة لتحسين الحفاظ على الموارد المائية واستخدامها في حوض النهر الأصفر، كجزء من جهود البلاد لتعزيز الحماية الإيكولوجية والتنمية عالية الجودة في المنطقة.
وأشارت الخطة إلى أنه وبحلول عام 2025، من المقرر أن يقل استهلاك المياه لكل 10 آلاف يوان (حوالي 1570 دولارا أمريكيا) من الناتج المحلي الإجمالي في حوض النهر الأصفر عن 47 مترا مكعبا، بانخفاض 16 بالمائة عن مستوى عام 2020.

 

5.28 مليون كيلومتر… إجمالي طول شبكة الطرق السريعة في الصين
قال تشو رونغ فنغ، المسؤول في وزارة النقل الصينية، إن إجمالي طول شبكة الطرق السريعة في البلاد وصل إلى 5.28 مليون كيلومتر.
وأكد تشو على أهمية تعزيز صيانة الطرق السريعة وإدارتها، حيث تعتبر من بين وسائل النقل الأكثر استخداماً، مع أوسع نطاق من التغطية، وأكبر عدد من الركاب.
وأنشأت الصين شبكة طرق سريعة وطنية تتكون من الطرق السريعة والطرق الرئيسية والطرق الريفية.
وتم تخصيص إجمالي 1.29 تريليون يوان (حوالي 196.7 مليار دولار أمريكي) لصيانة الطرق السريعة، ومعالجة مخاطر السلامة عليها في السنوات الأخيرة، بحسب وزارة النقل.
وأشار تشو إلى أن البلاد ستعمل خلال فترة الخطة الخمسية الرابعة عشرة (2021-2025)، على تكثيف صيانة الطرق السريعة وإدارتها، مستشهداً بمبدأ توجيهي ذي صلة.
وأضاف تشو أنه سيتم بذل جهود لتجديد الجسور والأنفاق المتهدمة والقديمة على الطرق السريعة، وتسريع بناء محطات شحن البطاريات ومبادلتها، فضلاً عن تحسين خدمات جمع رسوم التحصيل إلكترونياً.

 

77% زيادة في عدد رياض الأطفال بالصين خلال السنوات العشر الماضية
أظهرت بيانات أصدرتها وزارة التربية والتعليم الصينية يوم الثلاثاء الماضي أن عدد رياض الأطفال في البلاد بلغ 295 ألف وحدة في عام 2021، بزيادة حوالي 77 في المائة عما كان عليه قبل عقد من الزمن.
ومن بين جميع رياض الأطفال الجديدة التي تم إنشاؤها في تلك الفترة، يوجد حوالي 60 في المائة في المناطق الريفية. وبحلول عام 2021، تحتضن الدولة أيضا 245 ألف روضة أطفال غير هادفة للربح تم تمويلها من قبل الحكومة وإدارتها بالقطاع الخاص، وهي تمثل 83 في المائة من جميع رياض الأطفال في البلاد.
كما أظهرت البيانات أن إجمالي نسبة الالتحاق بمرحلة ما قبل المدرسة ارتفع إلى حوالي 88 في المائة عام 2021 من 62.3 في المائة عام 2011.
وتشهد القوى العاملة في التعليم قبل المدرسي في البلاد نموا قويا أيضا، حيث بلغ عدد مديري رياض الأطفال والمعلمين المحترفين في الدولة أكثر من 3.5 مليون شخص في عام 2021، بزيادة مليونين عن عام 2011، وفقا للوزارة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.