موقع متخصص بالشؤون الصينية

33.7 بالمائة زيادة في التجارة الخارجية لشينجيانغ الصينية في الأشهر الأربعة الأولى من 2022

0

شهدت منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين حجم تجارة خارجية بنحو 52 مليار يوان (حوالي 7.7 مليار دولار أمريكي) في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، بزيادة 33.7 في المائة على أساس سنوي، وفقا للجمارك المحلية.

وقالت هيئة الجمارك في أرومتشي، حاضرة المنطقة، إنه في الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى أبريل/ نيسان من العام الجاري، وصلت صادرات المنطقة إلى 42.5 مليار يوان، ما مثل معدل نمو بنسبة 45.4 في المائة على أساس سنوي.

وخلال الفترة المذكورة، تجاوزت التجارة الخارجية للمنطقة مع الدول الواقعة على طول الحزام والطريق 47.46 مليار يوان، بزيادة 45.2 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي، بينما ارتفعت تجارة المنطقة مع دول الأعضاء باتفاقية الشراكة الاقتصادية الإقليمية الشاملة بنسبة 30.8 في المائة إلى 3.34 مليار يوان.

وذكرت الجمارك أن المنتجات كثيفة العمالة والميكانيكية والكهربائية كانت الصادرات الرئيسية للمنطقة.

وفي الوقت نفسه، ارتفع حجم الواردات والصادرات لمناطق المستودعات الجمركية المتكاملة الأربع، وهي في كاشغر وألاشانكو وهورجوس وأورومتشي، بنسبة 130.2 في المائة على أساس سنوي إلى 9.53 مليار يوان، وهو ما يمثل 18.3 في المائة من إجمالي التجارة الخارجية لمنطقة شينجيانغ في الأشهر الأربعة المذكورة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.