موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تعزز دعم السياسات للشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم

0

قال مسؤولون صينيون، يوم الأربعاء الماضي، إن الصين ستُكثّف دعم السياسات المتعددة، بما في ذلك خفض التكاليف وزيادة التمويل، لمساعدة الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم للتغلب على الصعوبات.

وقالت شيوي شياو لان، نائبة وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، إن الشركات الصينية الصغيرة ومتوسطة الحجم سجّلت نمواً مستقراً في الربع الأول من العام الجاري 2022، حيث ارتفعت قيمة الإيرادات والأرباح المُجّمعة لشركات صناعية رئيسة بنسبة 14.1 في المائة و 6.5 في المائة على أساس سنوي، على التوالي.

وأضافت شيوي أن السلطات المحلية المختصة أدخلت سياسات معنية وفّرت من خلالها إعانات للإنفاق على الإيجار، والمرافق، وسداد القروض وأقساط الضمان الاجتماعي، وذلك لمعالجة المشاكل التي تواجهها الشركات الصغيرة في مجالات التكاليف، والتمويل واللوجستيات.

كما اتخذت البلاد أيضاً تدابير متعددة لزيادة القروض الشاملة وتسوية المتأخرات للشركات الأصغر، مع تشجيع استئناف العمل في الشركات الصغيرة الرئيسية في السلسلة الصناعية وتعزيز الطلب في السوق.

وقالت شيوي إن الوزارة ستواصل تعزيز تنفيذ السياسات الداعمة، ومنع وتسوية المتأخرات المستحقة للشركات الصغيرة، وتسهيل تكافل الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، وبناء نظام لرعاية الشركات الصغيرة عالية الجودة.

وفي السياق ذاته؛ قال ماو هونغ جيون، من لجنة تنظيم المصارف والتأمين الصينية، إنه وفيما يتعلق بالدعم التمويلي، ستُوجّه الصين البنوك الكبيرة المملوكة للدولة لتوفير قروض شاملة بقيمة 1.6 تريليون يوان (237.31 مليار دولار أمريكي) للشركات متناهية الصغر والصغيرة خلال العام الجاري 2022.

كما ستشجع اللجنة المؤسسات المصرفية والتأمينية على زيادة القروض الائتمانية وتخفيف صعوبات سداد القروض للشركات الصغيرة، ومساعدتها على التعامل بشكل أفضل مع المخاطر من خلال تقديم خدمات ومنتجات تأمينية مخصصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.