موقع متخصص بالشؤون الصينية

الشركات الأجنبية واثقة بسوق مركبات الطاقة الجديدة في الصين

0

وكالة أنباء شينخوا-

مقالة خاصة:

أطلقت شركة فولكس فاجن آنهوي لصانع المركبات الألماني فولكس فاجن مؤخراً أعمالها في مشروع جديد لصنع قطع غيار سيارات الطاقة الجديدة، بقيمة استثمارات 130 مليون يوان (حوالي 19.5 مليون دولار أمريكي).

ومن المقرر أن يوفّر المشروع الواقع في مدينة خفي حاضرة مقاطعة آنهوي في شرقي الصين بمساحة مخططة حوالي 31 ألف متر مربع، قطع غيار للسيارات بينها المقاعد واللوازم الأخرى لسيارات الطاقة الجديدة المصنوعة من شركة فولكس فاجن آنهوي.

وعلى الرغم من مواجهة عدة مناطق في الصين موجات معاودة ظهور كوفيد-19، لا تزال ثقة الشركات الأجنبية في استثمار سوق سيارات الطاقة الجديدة بالصين قوية، ويرجع الفضل في ذلك جزئياً إلى الآفاق الاقتصادية المزدهرة في البلاد.

وفي يوم 10 مايو/ أيار الجاري، أعلنت “مجموعة فولكس فاجن الصين”عن خططها لإنشاء شركة جديدة للمبيعات والخدمات الرقمية في مدينة خفي، ومن المتوقع أن تكمل الشركة الجديدة سلسلة القيمة الكاملة للمجموعة من حيث التصنيع والبحوث والتطوير والاختبار والمبيعات والتسويق، علاوة على الخدمات الجمركية.

وقال ستيفان فولنشتاين، الرئيس التنفيذي للمجموعة إن الشركة الجديدة للمبيعات والخدمات الرقمية تمثل فصلاً مثيراً في استثمار المجموعة في التنقل الإلكتروني، ومعلما آخر في شراكتها مع مقاطعة آنهوي.

من جانب آخر، تهدف شركة هوندا، صانع السيارات الياباني، التي أطلقت رسمياً أول سيارة إلكترونية نقية لها في الصين في شهر أبريل الماضي، تهدف إلى زيادة مبيعاتها من سيارات الطاقة الجديدة في الصين إلى 800 ألف وحدة بحلول العام 2030 .

وفي شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت شركة دونغفونغ هوندا المحدودة للسيارات عن إنشاء مصنع لسيارات الطاقة الجديدة في مدينة ووهان، حاضرة مقاطعة هوبي بوسط الصين، مع إجمالي استثمارات يقدر بحوالي 10 مليارات يوان. ومن المتوقع أن يدخل المصنع طور التشغيل في عام 2024 .

وفي هذا الصدد، ذكرت مبادئ توجيهية صادرة الشهر الماضي أن الصين تدعم تطوير سيارات الطاقة الجديدة، وتشجع على تنميتها في مناطق الأرياف، علاوة على إجراء أعمال البناء لمرافق السيارات هناك.

ويرى متخصصون في القطاع بأن السياسات المشجعة ستحفز استهلاك سيارات الطاقة الجديدة في الصين بشكل أكثر.

وقال تشانغ بينغ لي، الأستاذ في جامعة خفي للتكنولوجيا: “إن الشركات الأجنبية متفائلة بشكل عام بالتنمية المستقرة وطويلة الأجل للاقتصاد الصيني والقوة الكامنة في السوق الصينية”.

وأضاف تشانغ أن الحكومة الصينية سلّطت الضوء على أهمية التركيز على صناعة سيارات الطاقة الجديدة، ودعمها القوي في السياسات المعنية، والأموال المتدفقة إلى القطاع لجذب الاستثمارات الأجنبية في صناعة سيارات الطاقة الجديدة بالصين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.