موقع متخصص بالشؤون الصينية

خبير إثيوبي: نهج صفر كوفيد الديناميكي الصيني يعمل بشكل جيد في حماية حياة الناس

0

وكالة أنباء شينخوا-

مقابلة:

قال خبير إثيوبي إن نهج صفر كوفيد الديناميكي الصيني الناجح يعمل “بشكل رائع للغاية” في حماية حياة الناس مع تقليل الآثار الاجتماعية والاقتصادية للجائحة.

وقال كوستانتينوس بي تي.كوستانتينوس، أستاذ السياسة العامة في جامعة أديس أبابا في إثيوبيا، لوكالة أنباء ((شينخوا)) في مقابلة أجريت معه مؤخرا، “انظر إلى الأرقام الوبائية على مستوى العالم وحقيقة أن الوفيات والحالات الصينية أصبحت منخفضة للغاية هي شهادة على سياسة صفر كوفيد-19 الديناميكية الصفرية”.

ويرى الخبير أن الصين كانت “فعالة للغاية” في تنفيذ إستراتيجياتها المرنة لمكافحة كوفيد-19.

وأفاد كوستانتينوس أن “الصين قامت بعمل رائع للغاية من خلال إستراتيجية صفر كوفيد الديناميكية الخاصة بها”، مضيفا أن هذه التدابير “خلصت إلى نتائج جيدة من حيث الحياة البشرية وانتقال العدوى بين عامة السكان”.

وذكر الخبير أن “الذهنية الصينية، الفهم الصيني، نوع التفكير النقدي الذي وضعوه في سكانهم، كانت قاعدة مهمة للغاية في مكافحة الجائحة”.

وقال إنه مع سجل حافل بالنجاح في تنفيذ نهج صفر كوفيد الديناميكي الخاص بها حتى الآن، ستواصل الصين نجاحها في مكافحة الجائحة.

وأضاف “لقد كان هناك نجاح حتى الآن؛ وأعتقد أنهم سيقومون بعمل أفضل بكثير لأنه مثل الطريقة التي أراها في التنمية الصينية، فإنهم يقومون بعمل أفضل كل عام”.

وأشاد كوستانتينوس، الذي يعمل أيضا مستشارا اقتصاديا للاتحاد الأفريقي ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا، بـ”المساهمة الكبيرة” للصين و”دورها الحاسم” في مساعدة العالم على مكافحة جائحة كوفيد-19.

وقال إن “الصين تمكنت من تطوير كل معدات الوقاية الشخصية هذه وغيرها من المواد قبل أن تتمكن معظم الدول المتقدمة من إنتاجها. وبدأت في تصديرها إلى بلدان مختلفة، وخاصة للبلدان النامية في أمريكا اللاتينية وأفريقيا وجنوب آسيا”.

ولدى إشارته إلى أن الصين جعلت من لقاحات كوفيد-19 سلعة عامة عالمية، قال كوستانتينوس إن اللقاحات والخبراء والإمدادات الطبية من الصين ضرورية للبلدان الأخرى، وخاصة البلدان النامية، لمكافحة الجائحة بفعالية.

وأفاد أن “الصين كانت واحدة من أوائل الدول التي تمكنت من توزيع هذه اللقاحات على الدول النامية في أفريقيا وأمريكا اللاتينية وآسيا. لذا بالتأكيد، كان هناك قدر هائل من الدعم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.