موقع متخصص بالشؤون الصينية

شانغهاي تستأنف النظام الطبيعي للإنتاج والحياة إعتباراً من أول يونيو القادم

0

ستستأنف بلدية شانغهاي بشكل كامل النظام الطبيعي للإنتاج والحياة في أنحاء المدينة اعتبارا من يوم غد الأربعاء، وذلك على أساس الاحتواء الكامل لمخاطر كوفيد-19، حسب مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء.

وستستأنف الحافلات وجميع شبكات النقل بالسكك الحديدية وخدمات العبارات عمليات التشغيل بداية من يوم الأربعاء. ويمكن للسيارات الخاصة وسيارات الشركات العمل بشكل طبيعي باستثناء المناطق متوسطة ومرتفعة الخطورة لكوفيد-19، وكذا الخاضعة للإدارة المغلقة أو قيد المراقبة التقييدية.

ويجب على من يدخلون الأماكن العامة ذات المتطلبات الواضحة للوقاية من الجائحة، وكذا من يستقلون المواصلات العامة الحصول على تقرير اختبار سلبي للحمض النووي في خلال 72 ساعة.

كما ستستأنف مراكز التسوق ومحلات السوبر ماركت والبقالة والصيدليات والمنافذ التجارية الأخرى أعمالها خارج نطاق الإنترنت بطريقة منتظمة بداية من يوم الأربعاء، مع تحديد إجمالي تدفق الزوار عند 75 بالمئة من القدرة الاستيعابية القصوى. كما ستطبق نفس المتطلبات أيضا في الأماكن الثقافية والسياحية والاستادات ومقاصد الجذب السياحي من المستوى الأول.

وستستأنف شانغهاي الفصول الدراسية على أرض الواقع على مراحل، مع إعطاء الأولوية لطلبة الثانوية في العام الثاني والثالث، وطلاب العام الثالث الإعدادي.

وتعتبر المدينة في مرحلة حرجة من السيطرة على الجائحة والوقاية منها، لذلك توجد الحاجة إلى الفهم والدعم والتعاون المتواصل من جميع أبناء الشعب، حسبما ذكرت تسونغ مينغ، نائبة عمدة شانغهاي، في مؤتمر صحفي.

ودعت جميع السكان إلى التمسك بالتدابير المعيارية للوقاية من الجائحة والسيطرة عليها، والحفاظ على التباعد الاجتماعي والحصول على اللقاح والالتزام بجميع لوائح الوقاية من الجائحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.