موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين

0

21.9 بالمئة… زيادة بتجارة الخدمات في الصين خلال الأشهر الأربعة الأولى
أظهرت بيانات صادرة عن وزارة التجارة اليوم الثلاثاء، أن تجارة الخدمات في الصين ارتفعت بنسبة 21.9 بالمئة على أساس سنوي، لتصل إلى 1.9 تريليون يوان (حوالي 286.4 مليار دولار أمريكي) في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري 2022.
وبلغ إجمالي صادرات الخدمات حوالي 933.3 مليار يوان، بزيادة 25.1 بالمئة على أساس سنوي؛ بينما توسعت واردات الخدمات بنسبة 19.1 بالمئة مقارنة بالعام الماضي لتصل إلى 974.2 مليار يوان.
وفي شهر أبريل/ نيسان الماضي وحده، بلغت قيمة تجارة الخدمات 450.2 مليار يوان، بزيادة 10.8 في المائة على أساس سنوي.

 

ارتفاع مؤشر مديري المشتريات لقطاع الصناعات غير التحويلية بالصين في مايو الجاري
سجل مؤشر مديري المشتريات لقطاع الصناعات غير التحويلية في الصين 47.8 في مايو الجاري، بارتفاع من 41.9 في أبريل/ نيسان الماضي، حسبما أفادت الهيئة الوطنية للإحصاء اليوم الثلاثاء.
وتشير القراءة فوق مستوى 50 إلى التوسع، بينما تعكس القراءة دونه الانكماش.
وقال تشاو تشينغ خه، الإحصائي البارز بالهيئة الوطنية للإحصاء، إن الإصابات المحلية بكوفيد-19 تراجعت بشكل مطرد في مايو/ أيار الجاري، مما أدى إلى تعافي قطاع الخدمات.
وأظهرت البيانات أن المؤشر الفرعي لقطاع الخدمات سجل 47.1 في مايو/ أيار، بزيادة عن 40 في أبريل/ نيسان الماضي.
واستمر قطاع البناء في التوسع، غير أن المؤشر الفرعي لهذا القطاع انخفض 0.5 نقطة مئوية مقارنة مع أبريل/ نيسان الماضي إلى 52.2 في مايو/ أيار.
وزادت الثقة في السوق لدى معظم شركات الصناعات غير التحويلية، حيث ارتفع المؤشر الفرعي الذي يقيس توقعات النشاط التجاري نقطتين مئويتين مقارنة مع أبريل إلى 55.6 في مايو/ أيار الجاري.
كما أشارت بيانات اليوم الثلاثاء أيضا إلى أن مؤشر مديري المشتريات لقطاع الصناعات التحويلية سجل 49.6 في مايو/ أيار الجاري، بارتفاع من 47.4 في أبريل/ نيسان المنصرم.

 

ارتفاع مؤشر مديري المشتريات للصناعات التحويلية بالصين في مايو الجاري
أظهرت بيانات أصدرتها الهيئة الوطنية للإحصاء اليوم الثلاثاء، أن مؤشر مديري المشتريات لقطاع الصناعات التحويلية في الصين بلغ 49.6 في مايو الجاري، بارتفاع من 47.4 في أبريل/ نيسان المنصرم.
وتشير القراءة فوق مستوى 50 إلى التوسع، بينما تشير دونه إلى الانكماش.
وقال تشاو تشينغ خه، الإحصائي البارز بالهيئة الوطنية للإحصاء، إن “الاقتصاد الصيني تضرر من تفشي فيروس أوميكرون والتغيرات في الوضع الدولي، لكنه تحسن في مايو بسبب التنسيق الفعال لاحتواء الوباء والتنمية الاقتصادية والاجتماعية”.
وسجل المؤشر الفرعي للإنتاج 49.7 في مايو/ أيار، بزيادة 5.3 نقطة مئوية عن أبريل السابق، بينما بلغ المؤشر الفرعي للطلبات الجديدة 48.2، بزيادة 5.6 نقطة مئوية عن أبريل/ نيسان.
كما أشارت بيانات اليوم الثلاثاء أيضا إلى أن مؤشر مديري المشتريات لقطاع الصناعات غير التحويلية في الصين سجل 47.8 في مايو الجاري، مرتفعًا من 41.9 في أبريل/ نيسان.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.