موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

أمطار غزيرة وفيضانات تؤثر على أكثر من 800 ألف شخص في مقاطعة بشرقي الصين
قالت السلطات المحلية في مقاطعة جيانغشي بشرقي الصين إن أكثر من 800 ألف من سكان المقاطعة تضرروا من الأمطار الغزيرة والفيضانات الناجمة عن الأمطار حتى الساعة 4:30 مساء يوم الاثنين الماضي.
وأحدثت آخر موجة من هطول الأمطار منذ 28 مايو الماضي دمارا في 80 محافظة بالمقاطعة، وألحقت أضرارا بـ76300 هكتار من الأراضي الزراعية وتسببت في خسائر اقتصادية مباشرة بلغت 1.16 مليار يوان (حوالي 174 مليون دولار أمريكي)، وفقا لمقر السيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف بالمقاطعة.
وألغت المقاطعة المستوى الرابع للاستجابة الطارئة للسيطرة على الفيضانات في الساعة العاشرة صباح اليوم الثلاثاء، حيث انتهى الهطول الغزير للأمطار بشكل أساسي.
ودعت السلطات إلى المراقبة الوثيقة لتغيرات الطقس وبذل الجهود الفعالة للسيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف.

 

الصين تحصد أكثر من نصف القمح الشتوي في وقت أسرع من العام الماضي
أظهرت بيانات صادرة عن وزارة الزراعة والشؤون الريفية، أن الصين حصدت حوالي 55 في المائة من القمح الشتوي بحلول يوم الاثنين الماضي، متجاوزة بذلك موعد منتصف الحصاد في العام الماضي بيومين
وأنهت البلاد حصاد القمح الشتوي لـ167 مليون مو (حوالي 11.13 مليون هكتار) من الحقول الزراعية بحلول يوم الاثنين الماضي، حسب البيانات. وتستمر الصين في حصاد المحصول لأكثر من 10 ملايين مو بشكل يومي لمدة ثمانية أيام متتالية، وذلك بعد بدء الحصاد بالآلات على نطاق واسع في 28 مايو الماضي.
واقترب حصاد القمح في مقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين ومقاطعة هوبي بوسط البلاد من نهايته تقريبا، بينما سيكتمل حصاد القمح في مقاطعات شنشي وشاندونغ وشانشي وخبي قريبا.
وتشهد الصين حصادها الصيفي الذي يركز على جني القمح الشتوي وجمع البذور الزيتية بكامل طاقتها. ويمتد موسم الحصاد الصيفي في الصين عامة من شهر مايو/ أيار إلى أواخر شهر يونيو/ حزيران، حيث يمثل إنتاج الحبوب في هذه الفترة حوالي ربع الإجمالي السنوي.

 

مع إنحسار الوباء… منتجع بكين يونيفرسال يستأنف عمله
مع تراجع الإصابات بكوفيد-19 في بكين، قال منتجع بكين يونيفرسال اليوم الثلاثاء إنه سيستأنف عمله في 15 يونيو/ حزيران الجاري بعد نحو شهر من الإغلاق.
ويحتضن المنتجع الذي تم افتتاحه في سبتمبر 2021، متنزه بكين ستوديوز يونيفرسال ومنطقة بكين سيتي ووك يونيفرسال إلى جانب فندقين.
وعلى أساس الالتزام الصارم بسياسات ومتطلبات الوقاية من الوباء والسيطرة عليه في بكين، من المتوقع إعادة افتتاح منطقة سيتي ووك والفندقين في 14 يونيو/ حزيران الجاري، أي قبل يوم واحد من إعادة فتح المتنزه، حسبما قال المنتجع.
وسيتم تحديد عدد الزوار بما لا يزيد عن 75 في المائة من السعة القصوى.
وبعد إعادة فتح المنتجع، يجب على جميع السياح تقديم نتائج سلبية لاختبار الحمض النووي ظهرت في غضون 72 ساعة وفحص درجات حرارة الجسم قبل دخول المنتجع.
وأغلق منتجع بكين يونيفرسال مؤقتا متنزهه ومنطقة سيتي ووك في الأول من مايو/ أيار الماضي للوقاية من الوباء والسيطرة عليه وسط معاود ظهور إصابات بكوفيد-19 والتي بدأت في العاصمة الصينية في 22 أبريل/ نيسان الماضي.
ومع تراجع أعداد الإصابات بكوفيد-19، تخفف بكين قيود الاستجابة للوباء وتعود بثبات إلى الحياة الطبيعية.
وأبلغت المدينة عن حالتين محليتين بدون أعراض يوم الاثنين الماضي، وفقا للجنة الصحة ببلدية بكين.

160 مريض كوفيد-19 يغادرون مستشفيات البر الرئيسي الصيني بعد تماثلهم للشفاء
قالت لجنة الصحة الوطنية في تقريرها اليوم الثلاثاء، إن ما إجماليه 160 مريضا مصابا بكوفيد-19 خرجوا من المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء في البر الرئيسي الصيني يوم الاثنين الماضي.
وأضافت أن ذلك رفع إجمالي مرضى كوفيد-19 الذين خرجوا من المستشفيات بعد تعافيهم إلى 218096 شخصا في البر الرئيسي الصيني حتى يوم الاثنين الماضي.

 

إطلاق أكثر من 30 مليون زريعة سمكية في نهر اليانغتسي بوسط الصين
تم إطلاق أكثر من 30 مليون زريعة سمكية في نهر اليانغتسي في مقاطعة هوبي بوسط الصين يوم الاثنين الماضي.
وحسب حكومة المقاطعة، فإنه بين تلك الزريعة السمكية عدة أنواع محمية مثل سمك الحفش الصيني والبوري.
وقامت وزارة الزراعة والشؤون الريفية وحكومة مقاطعة هوبي ومجموعة المضائق الثلاثة بشكل مشترك بتنظيم هذا النشاط لتعزيز الثروة السمكية وحماية التنوع البيولوجي المائي.
ومنذ عام 2016 ، أطلقت مقاطعة هوبي أكثر من ملياري زريعة سمكية في أنهارها وبحيراتها، حسب مديرية الزراعة والشؤون الريفية في المقاطعة.

الصين تجدد إنذارا أصفر من العواصف المطيرة
جدد المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية اليوم الثلاثاء إنذارا باللون الأصفر من العواصف المطيرة في أجزاء مختلفة من البلاد.
ومن الساعة الثانية بعد ظهر الثلاثاء حتى الساعة الثانية بعد ظهر الأربعاء، من المتوقع أن تجتاح الأمطار الغزيرة أجزاء من جيانغشي وفوجيان وقوانغدونغ وقوانغشي ويوننان وهاينان وتايوان، حيث ستشهد بعض المناطق أمطارا يصل منسوبها إلى 180 مليمترا.
ومن المحتمل أن تشهد بعض المناطق المذكورة آنفا أمطارا يتجاوز منسوبها في الساعة 80 مليمترا، وستكون مصحوبة بعواصف رعدية ورياح شديدة.
ونصح المركز الحكومات المحلية باتخاذ الاستعدادات المناسبة وتنفيذ إجراءات السيطرة على حركة المرور في أقسام الطرق التي تجتاحها أمطار غزيرة، وتوجيه حركة المرور في الأقسام التي تغمرها المياه.
كما اقترح قطع إمدادات الكهرباء الخارجية الخطرة في المناطق المنخفضة، ونقل الناس إلى مناطق آمنة وفحص أنظمة تصريف المياه في المدن والأراضي الزراعية وأحواض الأسماك.
ويوجد في الصين نظام إنذار من الطقس السيئ مؤلف من أربعة مستويات مرمزة بألوان مختلفة، حيث يمثل اللون الأحمر الإنذار الأكثر خطرا ويليه البرتقالي ثم الأصفر والأزرق.

 

تسجيل 39 إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية اليوم الثلاثاء، إن البر الرئيسي الصيني سجل يوم الاثنين الماضي، 39 حالة إصابة مؤكدة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19، بما فيها 20 حالة في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم.
وقالت اللجنة إنه تم تسجيل 13 حالة في مقاطعة لياونينغ و3 حالات في كل من شانغهاي وسيتشوان يوم الإثنين الماضي.
وتم تحديد ما إجماليه 85 حالة إصابة جديدة محلية بدون أعراض لكوفيد-19، بما فيها 49 حالة في منغوليا الداخلية، و19 حالة في لياونينغ، و7 حالات في شانغهاي، و4 حالات في جيلين، وحالتان في بكين.
وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي أن إجمالي 160 مريض كوفيد-19 خرجوا من المستشفيات في البر الرئيسي الصيني، أمس الإثنين بعد تماثلهم للشفاء.
وبذلك ارتفع العدد الإجمالي لمرضى كوفيد-19 الذين خرجوا من المستشفيات بعد تعافيهم في البر الرئيسي الصيني إلى 218096 شخصا، حتى يوم الإثنين الماضي.
ولم تسجل أي حالات وفاة جديدة مرتبطة بكوفيد-19 يوم الإثنين.

 

الصين تبدأ أعمال بناء نظام ري رئيسي في جنوبي البلاد
بدأت أعمال بناء نظام ري لتوفير المياه لما يزيد عن 66 ألف هكتار من الأراضي الزراعية يوم الاثنين فى منطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ بجنوبي الصين.
ويقع نظام الري في مشروع مضيق داتنغ لحفظ المياه في مدينة قويبينغ، وهو أحد أنظمة الري الرئيسية التي خططت البلاد لبنائها هذا العام.
ويبلغ حجم الاستثمار الاجمالي للمشروع 8 مليارات يوان (حوالى 1.2 مليار دولار أمريكي)، ومن المتوقع أن يكتمل بناؤه فى حوالي 60 شهرا.
وتعد المساحة المروية التي يغطيها النظام، من أكبر المساحات المنتجة للحبوب والسكر في منطقة قوانغشي.
هذا وتسرع الصين في بناء مشاريع الحفاظ على المياه وسط جهود لتوسيع الطلب المحلي، وتحقيق الاستقرار في اقتصادها، وتعزيز التنمية عالية الجودة.
وقالت وزارة الموارد المائية إن استثمارات الصين في مرافق الحفاظ على المياه قفزت بنسبة 45.5 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 195.8 مليار يوان في الأشهر الأربعة الأولى.
وتخطط البلاد لإطلاق أكثر من 30 مشروعًا متعلقا بالحفاظ على المياه في عام 2022 ، بقيمة تصل إلى حوالي 800 مليار يوان.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.