موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس مجلس الدولة الصيني يشدد على إفساح المجال كاملاً أمام تأثيرات السياسات لتحقيق إستقرار الإقتصاد

0

حث رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ يوم (الأربعاء) على ضرورة بذل الجهود لإفساح المجال كاملا لتأثيرات السياسات للحفاظ على استقرار النمو وكيانات السوق والتوظيف.

وتعهد لي خلال ترؤسه اجتماعا تنفيذيا لمجلس الدولة، باتخاذ إجراءات لزيادة استقرار التجارة الخارجية والاستثمار الأجنبي وتعزيز انفتاح البلاد.

وفي الاجتماع، استمع لي إلى تقرير بشأن الفحص الخاص بتنفيذ السياسات الساعية إلى تحقيق استقرار الاقتصاد وكيانات السوق والتوظيف، ودعا إلى إزالة العقبات وتحسين التدابير الداعمة، للاستفادة من آثار السياسات على نحو كامل.

وأشار الاجتماع إلى أن ثقة السوق في البلاد ارتفعت عقب طرح هذه التدابير على المستويات المحلية، ولكنه شدد على أن الضغط الهبوطي على الاقتصاد لا يزال ملحوظا.

ولضمان تحقيق نمو معقول في الربع الثاني واستقرار الاقتصاد الأوسع نطاقا، يتعين بذل الجهود للتنسيق الفعال بين السيطرة على الجائحة والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وزيادة تفصيل وتطبيق السياسات بصورة عاجلة، وإطلاق العنان للمزيد من تأثيرات السياسات، بحسب الاجتماع.

وأضاف الاجتماع أنه ينبغي على الحكومات المحلية والإدارات المعنية تدارُك المشكلات التي رُصدت خلال عملية الفحص في أقرب وقت، وتطبيق السياسات في ضوء الوقائع المحلية.

كما حث أيضا على اتخاذ خطوات لدفع تفصيل تدابير السياسات، وتحسين السياسات المحلية القائمة على نصيحة فرق الفحص.

ولدفع استقرار التجارة الخارجية والاستثمار الأجنبي وزيادة الانفتاح، شدد لي على تطبيق السياسات المطروحة، وزيادة الدعم، مع اتخاذ الإجراءات لحل الصعوبات التي تواجه الشركات الأجنبية في استئناف الإنتاج ومشاريع البناء.

وذكر الاجتماع أنه يتعين بذل المزيد من الجهود لزيادة دعم استرداد الضريبة لشركات التصدير، وزيادة المنتجات المستوردة عالية الجودة، وتعزيز خدمات الموانئ ومن بينها إعادة الشحن والتخليص الجمركي، والحفاظ على استقرار سلاسل الصناعة والإنتاج على الصعيد الدولي.

كما ستبذل الصين جهودا متواصلة لجذب الاستثمار الأجنبي، وخلق بيئة أعمال موجهة إلى السوق وقائمة على القانون ودولية الطابع ، بحسب الاجتماع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.