موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

إكتشاف مرافق قديمة لحماية المياه في وسط الصين
كشف علماء آثار 3 مجار مائية كبيرة يرجع تاريخها إلى فترة أسرتي وي وجين (220 إلى 420) في مقاطعة خنان بوسط الصين.
وذكر فريق في موقع الاكتشاف من معهد علوم الآثار للأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية، أن المرافق القديمة لحماية المياه في مدينة لوهيانغ هي 3 قنوات حجرية تعمل جنبا إلى جنب من جهة الجنوب الغربي إلى الشمال الشرقي.
وقال قوه شياو تاو، نائب رئيس الفريق، إنه “على الرغم من الخلافات الطفيفة في شكل القاع والحجم والبناء للمجاري المائية الثلاثة، إلا أنه من الواضح أنها موحدة التخطيط والبناء”.
وذكر قوه أن الوثائق التاريخية تشير إلى أن هذه المجاري المائية كانت مستخدمة كقنوات تحويل مياه من خارج القصر القديم في لوهيانغ إلى شمال القصر.
وقال ليو تاو، رئيس الفريق، إن “هذه المرافق تعكس المهارات الناضجة لمشروعات حماية المياه في أسرتي وي وجين، علاوة على معرفة المدينة القديمة بالتخطيط والتحويل والاستخدام لموارد المياه”.

تسجيل 69 إصابة مؤكدة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية اليوم الإثنين إن البر الرئيسي الصيني سجل يوم الأحد الماضي 69 حالة إصابة مؤكدة محلية العدوى بكوفيد-19، من ضمنها 29 حالة في بلدية بكين و27 حالة في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم و11 حالة في بلدية شانغهاي.
وتم التعرف على ما إجماليه 74 حالة إصابة جديدة دون أعراض في عشر مناطق على مستوى المقاطعة، من بينها 26 حالة في شانغهاي و22 في بكين و13 في منغوليا الداخلية.
وبعد خروج 66 مريضا مصابا بكوفيد-19 من المستشفيات بعد تعافيهم يوم الأحد الماضي، كان هناك 886 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19 تخضع للعلاج في أنحاء البر الرئيسي الصيني.
ولم تسجل حالات وفاة جديدة مرتبطة بكوفيد-19 يوم الأحد الماضي، حيث بلغ إجمالي حالات الوفاة بسبب المرض في البر الرئيسي الصيني 5226 شخصا.

بكين تسجل 29 حالة إصابة مؤكدة محلية العدوى بكوفيد-19، و22 حالة محلية بدون أعراض
قالت لجنة الصحة المحلية في بلدية بكين بشمالي الصين، اليوم الإثنين، إن المدينة سجّلت يوم الأحد الماضي 29 حالة إصابة مؤكدة محلية العدوى بكوفيد-19، و22 حالة إصابة محلية بدون أعراض.
وخرج ما إجماليه 17 مصابا بكوفيد-19 من المستشفيات أمس الأحد بعد تماثلهم للشفاء في العاصمة الصينية.

 

شانغهاي تسجل 11 حالة إصابة مؤكدة محلية العدوى بكوفيد-19، و 26 حالة محلية بدون أعراض
قالت لجنة الصحة المحلية في بلدية شانغهاي بشرقي الصين، اليوم الاثنين، إن المدينة سجّلت يوم الأحد الماضي 11 حالة إصابة مؤكدة محلية العدوى بكوفيد-19، و 26 حالة إصابة محلية بدون أعراض.

 

خروج 66 مريضا مصابا بكوفيد-19 من المستشفيات بعد تعافيهم في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية اليوم الإثنين في تقريرها إن ما إجماليه 66 مريضا مصابا بكوفيد-19 خرجوا من المستشفيات بعد تعافيهم في البر الرئيسي الصيني يوم الأحد الماضي.
وحتى يوم الأحد الماضي، وصل إجمالي مرضى كوفيد-19 الذين خرجوا من المستشفيات بعد تعافيهم في البر الرئيسي الصيني إلى 218770 شخصا.

أمطار غزيرة تؤثر على أكثر من 1.4 مليون شخص في قوانغشي بجنوبي الصين
قالت السلطات المحلية في منطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ بجنوبي الصين ان أكثر من 1.44 مليون نسمة من سكان المنطقة تأثروا بأمطار غزيرة وكوارث ناجمة عنها مثل فيضانات وانهيارات طينية، منذ أوائل يونيو/ حزيران الجاري.
وقال قسم ادارة الطوارئ بالمنطقة ان أربع جولات من الأمطار الغزيرة خلال موسم الفيضان في هذا العام أدت الى اضرار في 103 محافظات بالمنطقة، ما دمر 51800 هكتار من الأراضي الزراعية.
وخصصت المنطقة 20 مليون يوان (حوالي 2.98 مليون دولار أمريكي) لصناديق الاغاثة من الكوارث منذ 2 يونيو/ حزيران. ووزعت السلطات خياما وأسرة قابلة للطي وألحفة ومياها معبأة وأطعمة في المناطق المنكوبة بالأمطار الغزيرة.
ويتوقع قسم الأرصاد الجوية المحلي موجة أخرى من العواصف المطيرة القوية منذ مساء الأحد، حيث قامت المنطقة برفع درجات الإنذار من الأمطار ومستويات الاستجابة للطوارئ.

 

الصين تطلق إستجابة طارئة من المستوى الرابع ضد الأمطار جنوبي البلاد
بدأت وزارة الموارد المائية الصينية يوم (الأحد) استجابة طارئة من المستوى الرابع للسيطرة على الفيضانات، حيث من المتوقع سقوط أمطار غزيرة في المناطق الواقعة جنوبي البلاد خلال الأيام القادمة.
ذكرت هيئة الأرصاد الجوية الصينية أنه من المتوقع سقوط أمطار غزيرة في العديد من المناطق جنوبي البلاد خلال اليومين القادمين، مصحوبة بعواصف رعدية ورياح.
وقد تتجاوز الفيضانات مستويات التحذير في بعض الأنهار التي تتعرض لأمطار غزيرة.
وفي مواجهة الأمطار الغزيرة، أطلقت الوزارة استجابة طارئة في سبع مناطق على مستوى مقاطعات، من بينها فوجيان، وجيانغشي، وهونان، وقوانغدونغ، وقوانغشي، وقويتشو، ويوننان.
كما دعت الهيئة الأجهزة الحكومية المعنية لمتابعة التغيرات المتعلقة بالأمطار والفيضانات عن كثب، وضمان سلامة الخزانات، وتعزيز السيطرة على الفيضانات والوقاية منها.
تمتلك الصين نظام استجابة طارئة ضد الفيضانات يتكون من أربعة مستويات، حيث يمثل المستوى الأول الدرجة الأكثر خطورة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.