موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس تسلا يؤكد أن شركات السيارات في الصين ذكية وقادرة على المنافسة

0

أعرب الرئيس التنفيذي لشركة (تسلا) لصناعة السيارات الكهربائية الملياردير الأمريكي إيلون ماسك يوم (الثلاثاء) عن إعجابه الشديد بشركات السيارات في الصين، مؤكدا أنها شركات ذكية وقادرة على المنافسة.

وقال ماسك في مداخلة عبر الفيديو خلال منتدى قطر الاقتصادي 2022 المنعقد بالتعاون مع وكالة (بلومبيرغ) في الدوحة “انا معجب جدا بشركات السيارات في الصين، وبشكل عام بالشركات في الصين”.

وتابع “إنهم تنافسيون للغاية ويعملون بجد وأذكياء”.

وبالحديث عن الاقتصاد، رأى ماسك اليوم أن الركود في الولايات المتحدة أمر لا مفر منه في مرحلة ما، مستطردا القول “فيما يتعلق بما إذا كان هناك ركود في المدى القريب، فهذا أمر أكثر احتمالا من عدمه”.

وذكر في هذا السياق أن (تسلا) ستخفض قوتها العاملة بأجر بنحو 10 بالمائة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، موضحا أن هذا سينتج عنه خفض ما بين 3-3.5 بالمائة من إجمالي موظفي الشركة، في حين ما يزال متوقعا زيادة اعداد العاملين بالساعة.

وأعرب عن اعتقاده بأنه بعد عام من الآن سيكون عدد موظفي الشركة أكبر لجهة عدد العاملين بأجر وبالساعة.

وسبق أن صرح ماسك في مايو/ أيار الماضي بأنه يعتقد أنه ستكون هناك بعض الشركات القوية للغاية القادمة من الصين، لافتا إلى أن هناك الكثير من الموهوبين “الذين يعملون بجد ويؤمنون بقوة بالتصنيع في الصين”.

وتوسع حجم سوق السيارات الكهربائية في الصين بأكثر من الضعف على أساس سنوي، حيث وصل إلى مليون وحدة في الربع الأول من هذا العام، وفقا لدراسة نشرتها شركة ((بي دبليو سي)) الألمانية لخدمات التدقيق والاستشارات في مايو/ أيار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.