موقع متخصص بالشؤون الصينية

وصول إمدادات إغاثة من الزلازل تبرعت بها الصين إلى أفغانستان

0

وصلت الدفعة الأولى من إمدادات إغاثة من الزلازل تبرعت بها الحكومة الصينية إلى مطار كابول الدولي في أفغانستان مساء يوم الاثنين وتم تسليمها إلى الجانب الأفغاني.

وحضر السفير الصيني لدى أفغانستان وانغ يو وغلام غاوس ناصري، القائم بأعمال وزير الدولة لإدارة الكوارث والشؤون الإنسانية في حكومة تصريف الأعمال الأفغانية التي تقودها حركة “طالبان”، مراسم التسليم في المطار.

وقال وانغ خلال المراسم إن الحكومة الصينية قررت تقديم 50 مليون يوان (نحو 7.5 مليون دولار أمريكي) من إمدادات المساعدات الإنسانية الطارئة لأفغانستان وإن الدفعة الأولى من الإمدادات تشمل خياما وأسرة قابلة للطي وبطانيات.

وأفاد وانغ أن ست طائرات صينية أخرى ستسلم إمدادات إغاثية في الأيام الثلاثة المقبلة، مبينا أن جميع الإمدادات الغذائية التي وعدت بها الصين لمساعدة أفغانستان وصلت في وقت سابق.

وشكر ناصري الصين على إبداء التعازي وتقديم إمدادات المساعدة الطارئة على الفور بعد وقوع الزلزال، مشيرا إلى أن هذه التحركات تظهر الصداقة الطويلة الأمد القائمة بين شعبي البلدين.

وفي 22 يونيو/ حزيران، أسفر زلزال قوي وقع في جنوب شرق أفغانستان عن مقتل أكثر من ألف شخص وإصابة قرابة ألفين آخرين إضافة إلى تدمير عشرات الآلاف من المنازل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.