موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تصدر خطة عمل لتعزيز كفاءة الطاقة الصناعية

0

أصدر المنظمون الصينيون خطة عمل حول تعزيز كفاءة الطاقة الصناعية، وتوضيح الأهداف والمهام بالتفصيل لتحسين هيكل الطاقة، حيث تتخذ البلاد خطوات ثابتة لتحفيز التحول الأخضر.

وذكرت الخطة التي أصدرتها ست هيئات حكومية بشكل مشترك، بما فيها وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، أنه وبحلول عام 2025، تهدف الصين إلى تحقيق تحسن شامل في كفاءة الطاقة للقطاعات الصناعية الرئيسية، وارتفاع كبير في كفاءة الطاقة في المجالات الرئيسية مثل مراكز البيانات، وزيادة في نسبة استخدام الطاقة منخفضة الكربون الخضراء.

وأضافت الخطة أن كفاءة الطاقة في قطاعات تضم الحديد والصلب، والبتروكيماويات، والمعادن غير الحديدية، ومواد البناء ستصل الى مستوى متقدم دوليا حينئذ.

وبحلول عام 2025، تهدف الصين إلى خفض استهلاك الطاقة لكل وحدة من القيمة المضافة للشركات الصناعية الكبرى التي تصل إيرادات الأعمال لكل منها إلى أكثر من 20 مليون يوان (حوالي 2.99 مليون دولار أمريكي) بنسبة 13.5 بالمائة عن المستوى في عام 2020.

وأظهرت نتائج بيانات صدرت في وقت سابق انخفاض استهلاك الطاقة لكل وحدة من القيمة المضافة للشركات الصناعية الكبرى في عام 2021 بنسبة 5.6 بالمائة عن العام السابق بعد تسجيل تراجع نسبته 16 بالمائة خلال الفترة ما بين عامي 2016 و2020.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.