موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس مجلس الدولة الصيني يحث على بذل جهود لتحقيق الاستقرار في التوظيف وحماية سبل العيش

0

دعا رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ إلى بذل جهود أقوى لتسريع التعافي الاقتصادي لدعم كيانات السوق، وضمان استقرار التوظيف وحماية سبل معيشة الشعب.

أدلى لي، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بهذه التصريحات خلال جولة تفقدية لجهازين من أجهزة الدولة أمس (الاثنين).

وأثناء زيارته لمركز توجيه فني للتدريب الوظيفي تابع لوزارة الموارد البشرية والضمان الاجتماعي، حث لي على بذل جهود لزيادة تحفيز ريادة الأعمال والابتكار، وتقديم دعم متساو لكيانات السوق من جميع الأنماط، ما يشمل تلك التابعة للقطاع الخاص والأفراد العاملين لحسابهم الخاص.

وقال لي إن التدريب المهني يجب أن يتكيف مع طلب السوق، مشددا على أهمية تعظيم مزايا البلاد في الموارد البشرية.

وبعد الاستماع إلى تقرير بشأن وضع التوظيف الحالي في البلاد، قال لي إن التوظيف المستقر علامة حيوية على أن الاقتصاد يعمل ضمن النطاق المناسب، مشيرا إلى أن الاقتصاد الصيني حقق تقدما في التعافي، لكن أسس التعافي ليست قوية بما فيه الكفاية حتى الآن، ولا تزال مهام تحقيق الاستقرار في التوظيف شاقة.

وفي إشارة إلى أن التنمية مفتاح حل جميع المشكلات التي تواجه البلاد، قال لي إن تعزيز التوظيف من خلال دعم كيانات السوق له أهمية كبيرة وسط الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد.

وشدد لي على مواصلة تنفيذ جميع السياسات لإعادة الاقتصاد إلى المسار الصحيح في أقرب وقت ممكن.

ولفت إلى أنه ينبغي بذل جهود لزيادة فرص العمل القائمة على السوق، وتحسين الخدمات المهنية لخريجي الجامعات، وتوسيع فرص العمل للعمال المهاجرين كشكل من أشكال الإغاثة الاجتماعية.

وخلال زيارته لوزارة الشؤون المدنية، تم تزويد رئيس مجلس الدولة بمعلومات بشأن السكان ذوي الدخل المنخفض وتنفيذ سياسات المساعدة الاجتماعية، حيث دعا لي إلى بذل جهود لتنسيق سياسات المساعدة الاجتماعية مع سياسات التوظيف، وتشجيع الشعب على العمل الجاد من أجل حياة أفضل.

وأشار إلى أن عودة ظهور كوفيد-19 والكوارث الطبيعية في الوقت الحالي تسببت في زيادة عدد الأشخاص الذين يواجهون صعوبات، مشددا على الحاجة الملحة لإدراج المحتاجين في أنظمة المساعدة الاجتماعية، وتوسيع نطاق المساعدة والإغاثة الاجتماعية، ومنع عودة وقوع سكان الصين الذين كانوا يعانون من الفقر سابقا في براثن الفقر بأعداد كبيرة.

وقال لي إنه ينبغي أيضا بذل جهود لضمان دفع المعاشات بالكامل وفي الوقت المحدد، ويجب تنفيذ العمل الحكومي بشأن التعليم الإلزامي والرعاية الصحية الأساسية والإسكان بشكل جيد.

وأضاف لي أن الحكومات على جميع المستويات بحاجة إلى ممارسة ترشيد الإنفاق المالي وتحمل مسؤولياتها لحماية سبل المعيشة الأساسية للشعب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.